سياسة

حسن بن عمر: سنتحمل مسؤولية قرارتنا في الحكومة ولن نرضخ للشعبوية

حسن بن عمر: سنتحمل مسؤولية قرارتنا في الحكومة ولن نرضخ للشعبوية

احتضنت مدينة طنجة اليوم الخميس المنتدى الجهوي للشباب الأحرار حول موضوع الحماية الاجتماعية كتفعيل لتوجهات مشروع الدولة الاجتماعية بحضور شباب من مختلف أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة وقيادات من المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وفي كلمته أمام شباب الأحرار بهذه الجهة، قال حسن بن عمر، عضو المكتب السياسي للحزب، إن الحكومة تقود ثورة حقيقية في القطاعات الاجتماعية وفاء منها بالتزامات البرنامج الحكومي.

وذكر بن عمر بمنجزات الحكومة في تفعيل المشروع الملكي للحماية الاجتماعية الذي سيمكن كافة المغاربة من التوفر على تغطية صحية وتعويضات عائلية وتقاعد وتعويض عن فقدان الشغل في أفق سنة 2025 بميزانية تناهز 51 مليار درهم.

كما أشاد بن عمر بوثيرة عمل الحكومة في إطلاق الإصلاحات الاجتماعية في التعليم والشغل والصحة وثمن مصادقة المجلس الوزاري الأخير على القانون الإطار لإصلاح منظومة الصحة والقانون الإطار للميثاق الوطني للاستثمار.

وأضاف بن عمر تعليقا على دعوات دعم المحروقات للتخفيف من حدة ارتفاع الأسعار بأن الحكومة لن تضحي بالإصلاحات الاجتماعية في مقابل دعم الاستهلاك وأن الحكومة تتحمل مسؤولية اختياراتها لأنها تستند في ذلك على التزاماتها تجاه المواطنين والتي يحددها البرنامج الحكومي.

وقال بن عمر إن هناك من يحاول الضغط على الحكومة لتبني خطابات شعبوية لإرضاء بعض الأصوات وهذا ما لن تخضع له وستواصل عملها بنفس النهج وستنجح في الوفاء بالتزاماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News