جهويات

2600 شخص يستفيدون من قافلة طبية بالحوز

2600 شخص يستفيدون من قافلة طبية بالحوز

استفاد أكثر من 2600 شخص، يومي 16 و17 يوليوز الجاري، في دوار تمگيست التابع لجماعة أسني بإقليم الحوز، من عدد كبير من الأنشطة المبرمجة في إطار قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها جمعية “جلوبال فاميلي”.

وشكلت هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية، التي نظمت بشراكة مع جمعية تمگيست للتنمية، والمديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالحوز، مناسبة للأشخاص المستهدفين للاستفادة من فحوصات بعض الأمراض المزمنة، واستشارات طبية وعلاجات، وكذا من توزيع أدوية بشكل مجاني، لفائدة ساكنة في وضعية صعبة تنحدر من الدواوير التابعة على الصعيد الطبي والصحي للمركز الصحي لتمگيست، وهي قرية تقع على ارتفاع يفوق 2129 مترا.

وسعت هذه القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي مكون من أطباء، وممرضين، وصيادلة ومن تقنيين شبه طبيين، إلى أن تشكل عملا تضامنيا حقيقيا للقرب لصالح أشخاص ينحدرون من أوساط معوزة، من شأنه تقديم خدمات ذات جودة في مختلف التخصصات الطبية، ومن بينها الطب العام، وطب الأطفال، وأمراض النساء والتوليد، والتغذية.

واختتمت هذه القافلة بتنظيم حفلٍ تكريما للطاقم الطبي وللمتطوعين المشاركين، والذي شكل مناسبة لتسليم شهادات المشاركة والاستحقاق، وكذا توزيع جوائز على أطفال القرية الذين حصلوا على نتائج دراسية ممتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News