دولي | مجتمع

السعودية تكشف موعد استقبال المعتمرين من خارج أراضيها

السعودية تكشف موعد استقبال المعتمرين من خارج أراضيها

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد 25 يوليوز الجاري، عن بدء عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بدءا من غرة شهر محرم الموافق ل10 غشت المقبل.

وقال هاني علي العميري عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن 500 شركة ومؤسسة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام بدءاً من غرة شهر محرم مع اشتراط التحصين وحسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وكان وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام سعد بن محمد المحيميد، أكد جاهزية المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة بدءًا من يوم 15 ذي الحجة عبر الحجز من تطبيق اعتمرنا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح أنه  بناءً على توجيه  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، سخّرت الرئاسة بجميع وكالاتها كامل قواها البشرية والآلية لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل طاقتها الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية.

وأفاد أن جميع المصليات والمسارات تحقق فيها جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة، وأن جميع المداخل زُوّدت بأجهزة قياس درجات الحرارة، ونقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.

وأشار إلى أن الرئاسة عملت على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين، بما يضمن تحقيق التباعد الجسدي بين الطائفين، إضافة إلى تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود التي من خلالها يمكن ضمان سلامة المعتمرين والمصلين وقاصدي المسجد الحرام وتقديم خدمات راقية ومميزة.

في غضون ذلك، اتخذت المملكة عديدا من الإجراءات الاحترازية، خلال استقبال المعتمرين اليوم الأحد، خصوصا مع نجاح تجربة الحج، وعدم وجود أي حالة إصابة بفيروس كورونا، بحسب البيانات السعودية الرسمية.

هذا، وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية نجاح موسم حج 1442هـ، بناءً على عدد من مؤشرات القياس الأساسية، التي تهدف إلى حج ينعم فيه ضيوف الرحمن بالأمن والأمان، ويضمن سلامة الإنسان.وبلغ مؤشر الصحة والأمن 100في المائة، فيما سجلت الإصابات بفيروس كورونا والأوبئة والحوادث والوفيات والحج غير النظامي “صفر في المائة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News