دولي

معهد هندي يحذر من موجة ثالثة لكورونا قد تصيب البلاد خلال أسابيع معدودة

حذر المعهد الهندي للعلوم الطبية من أن الموجة الثالثة من جائحة كورونا في البلاد لا مفر منها، وقد تصيب الهند خلال أسابيع معدودة.

وأوضح مدبر المعهد، رانديب غوليريا، في تصريح لقناة” NDTV ” التلفزيونية الهندية، ، أن  “الموجة الثالثة لا مفر منها وقد تصيب البلاد خلال الأسابيع الستة أو السبعة القادمة أو في وقت لاحق لذلك”، مشيرا إلى أن الوضع سيتوقف على مدى التزام المواطنين بالقيود المفروضة بسبب الجائحة.

وذكر أنه بعد أن شرعت سلطات بعض الولايات في رفع هذه القيود، ترك المواطنون فيها ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي، مضيفا “يبدو أننا لم نستخلص الدروس مما حدث بين الموجتين الأولى والثانية”.

وأكد غوليريا أن السلالة الجديدة “الهندية” (أو سلالة “الدلتا” وفقا لتصنيف منظمة الصحة الدولية) تفوق النسخة الأولى من فيروس كورونا المستجد من حيث شراستها وسرعة انتشارها.

وبدأت الموجة الثانية من جائحة كورونا في الهند خلال فبراير الماضي، مع تسجيل أكثر من 300 ألف إصابة جديدة يوميا خلال الفترة من 21 أبريل وحتى 17 ماي، قبل أن تتراجع تدريجيا إلى ما لا يزيد عن 100 ألف حالة مسجلة على مدار الأسبوعين الأخيرين.

وتأتي الهند في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بوباء “كوفيد-19″، إذ تجاوز العدد الإجمالي من الإصابات المسجلة منذ بدء الجائحة في الهند في مارس العام الماضي، 29,8 مليون حالة، وتعافى أكثر من 28,7 مليون شخص ، فيما توفي أكثر من 386 ألف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *