رياضة

برشلونة يضم كيسيه وكريستنسن

برشلونة يضم كيسيه وكريستنسن

انتقل لاعب الوسط الدولي العاجي فرانك كيسييه الإثنين بشكل رسمي إلى برشلونة الإسباني بعقد حر حتى صيف 2026، وفق ما أفاد به النادي الكاتالوني الذي حصل عليه من دون مقابل نتيجة انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي، وبعد ساعات أعلن تعاقده بشروط مماثلة مع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن.

في ما يخص الصفقة الأولى، قال وصيف بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي في بيان “توصل نادي برشلونة وفرانك يانيك كيسييه إلى اتفاق بشأن انضمام اللاعب لبرشلونة عقب انتهاء عقده مع ميلان”، مضيفا “سيوقع اللاعب عقدا حتى 30 يونيو (حزيران) 2026 وستحدد قيمة البند الجزائي لبيعه بـ500 مليون يورو”.

وكانت صفقة انضمام العاجي إلى فريق المدرب تشافي هرنانديس محسومة منذ مارس الماضي، بعدما أجرى الفحص الطبي الروتيني في لوغانو السويسرية.

ودافع ابن الـ25 عاما عن ألوان ميلان منذ موسم 2017-2018، على سبيل الإعارة من المنافس المحلي أتالانتا ثم بعقد نهائي اعتبارا من 2019.

وخاض العاجي 223 مباراة بقميص الفريق اللومباردي الذي توج الموسم المنصرم بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، مسجلا 37 هدفا مع 16 تمريرة حاسمة بحسب موقع “ترانسفرماركت” المتخصص.

وفي الانتقال الثاني، وصل كريستنسن من نادي تشلسي الإنكليزي بعقد حر لأربع سنوات وببند جزائي أيضا يبلغ 500 مليون يورو.

وخاض كريستنسن 161 مباراة مع النادي اللندني منذ 2014 في ملعب ستامفورد بريدج، محرزا دوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

لم يلعب مع فريق غرب لندن منذ منتصف ماي الماضي، عندما طلب من مدربه الألماني توماس توخل سحب اسمه من التشكيلة في صبيحة نهائي كأس إنكلترا ضد ليفربول التي خسرها فريقه بركلات الترجيح.

وسيتم تقديم كيسييه الأربعاء وكريستنسن الخميس.

وبعد بداية كارثية للموسم، عاد برشلونة من بعيد ونجح في شق طريقه الى وصافة الدوري خلف غريمه ريال مدريد المتوج باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News