رياضة

إيقاف لاعب الجودو الجزائري بسبب إسرائيل

إيقاف لاعب الجودو الجزائري بسبب إسرائيل

سحبت اللجنة الأولمبية الجزائرية، اليوم السبت، اعتمادي لاعب الجودو فتحي نورين ومدربه عمار بن خليف من أولمبياد طوكيو وإعادتهما إلى البلاد، إثر إيقافهما “مؤقتا” من الاتحاد الدولي للعبة بعد رفض نورين مواجهة لاعب إسرائيلي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُقدِم فيها نورين على مثل هذه الخطوة، فقد انسحب من بطولة العالم للجودو سنة 2019 في طوكيو حينما كان سيواجه نفس اللاعب الإسرائيلي.

قررت اللجنة الأولمبية الجزائرية سحب اعتمادي نورين ومدربه من أولمبياد طوكيو وترحيلهما إلى بلادهما، بعد إيقافهما مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي للعبة لرفض الأول مواجهة لاعب إسرائيلي.

وكان من المقرر أن يواجه نورين اللاعب السوداني محمد عبد الرسول الإثنين في مباراته الأولى في دور الـ64، مع احتمالية أن يلتقي في دور الـ32 مع الإسرائيلي توهار بوتبول في فئة 73 كلغ رجال.

لكن نورين أعلن في تصريح لقناة جزائرية محلية الخميس الماضي انسحابه من الحدث الرياضي لأن “القضية الفلسطينية أكبر من هذه الأمور وهذا قرار لا رجعة فيه”.

وأعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجودو، اليوم السبت، أنها أوقفت نورين وبن خليف مؤقتا.

وقال الاتحاد الدولي للجودو إن موقف نورين “يتعارض تماما وفلسفة الاتحاد”، الذي لديه “سياسة صارمة لعدم التمييز، وتعزيز التضامن كمبدإ أساسي، تعززه قيم الجودو”، مضيفا أن “رياضة الجودو تستند إلى قانون أخلاقي قوي، يتضمن الاحترام والصداقة، لتعزيز التضامن ولن نتسامح مع أي تمييز، لأنه يتعارض مع القيم والمبادئ الأساسية لرياضتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News