رياضة

رئيس فيفا: احتضان المغرب لكأس إفريقيا اعتراف بقدراته التنظيمية الهائلة

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، مساء اليوم السبت في مدينة سلا، أن اختيار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المغرب لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات في كرة القدم هو شهادة اعتراف بقدرات المغرب الهائلة.

واعتبر إنفانتينو في تصريح للصحافة عقب وصوله إلى مطار الرباط -سلا لحضور افتتاح كأس أمم إفريقيا للسيدات في كرة القدم أن المغرب “ليس فقط بلد كبير في مجال كرة القدم بل هو بلد أشرف بنجاح على تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية”.

وأكد المتحدث ذاته “كأس أمم إفريقيا للسيدات في كرة القدم تكتسي بالنسبة لنا أهمية كبيرة وهذا سبب تواجدي هنا في المغرب”، مبرزا أن كرة القدم النسوية “تشهد حاليا تطورا غير مسبوق مع إجراء كأس العالم السنة المقبلة في أستراليا ونيوزيلندا”.

ولم يفت إنفانتينو التنويه بالمجهودات التي يقوم بها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي يدير بنجاح متواصل شؤون الجامعة”.

وخلص إلى القول “أنا مسرور بتواجدي في المغرب لحضور حفل افتتاح هذه التظاهرة القارية الكبيرة ولأستمتع بالمباراة الافتتاحية”.

وكان الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف”، قد حل صباح اليوم السبت بمطار الرباط سلا لحضور المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا للسيدات، التي تجمع مساء اليوم، على أرضية ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، المنتخب المغربي النسوي بنظيره لبوركينا فاسو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.