سياسة

البام يطالب آيت الطالب بتأهيل المنظومة الصحية بأصيلة

دعت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة قلوب فيطح، في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، إلى اتخاذ  تدابير  “مستعجلة” للتجاوب مع احتياجات المنظومة الصحية بحاضرة أصيلة.

وأوضحت البرلمانية، أن تأهيل المنظومة الصحية بمدينة أصيلة يتطلب مجموعة من الاحتياجات المستعجلة، سواء على مستوى البنية الاستشفائية والعرض الصحي، أو على مستوى الأطر والموارد البشرية المتخصصة، ناهيك عن ضعف التجهيزات والمستلزمات الطبية، حيث إن المستشفى المحلي بمدينة أصيلة يستقبل كافة المرضى القادمين من الجماعات التابعة للمدينة.

وأضافت، أن هذه الاحتياجات، تتجلة  أساساً في الحاجة إلى تعيين مدير المستشفى المحلي بالمدينة، حيث ظل هذا المنصب شاغرا لمدة تجاوزت ثلاث سنوات، إذ يدير الشؤون الإدارية للمستشفى مدير مؤقت، فضلا عن النقص الحاصل على مستوى الأطباء المتخصصين لاسيما في تخصصي الأطفال والولادة،.

وسجلت عضو فريق “البام”، غياب أخصائي الأشعة، وتواجد جهاز واحد للفحص بالصدى (échographie) بكل من قسم المستعجلات وقسم الأشعة، وغياب نقالة (brancardier)، بالإضافة إلى غياب سيارة إسعاف من الدرجة الأولى، وحاجة المستشفى إلى ميزانية لتنقل سيارة الإسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.