اقتصاد

العلوي تبحث تمويل المناخ مع بريطانيا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، مباحثات مع سفير المملكة المتحدة بالمغرب سيمون مارتن ، تناولت مختلف المواضيع التي تندرج في إطار علاقات التعاون الثنائي ، من ضمنها تمويل المناخ.

وذكر بلاغ للوزارة أن الجانبين استعرضا خلال هذا اللقاء علاقات التعاون بين المغرب والمملكة المتحدة، حيث عبرا عن ارتياحهما للدينامية التي تميز هذه العلاقات على عدة مستويات.

كما تطرق الطرفان إلى التحديات التي تواجه اقتصادي البلدين ، خاصة في ما يتعلق بتغير المناخ ، وهو ما يستدعي تنسيقا أفضل لإجراءات البلدين لاسيما في مجال تمويل المناخ.

وفي هذا الصدد ، ذكرت الوزيرة بالأوراش التي انخرط فيها المغرب من أجل الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومستدام ومنخفض الكربون مشددة على الدور الأساسي للقطاع المالي في إنجاح هذا الانتقال .

من جانبه ، نوه مارتن بالتزامات المغرب لصالح المناخ مع المراجعة التصاعدية لأهداف المساهمات المحددة وطنيا في المغرب معربا عن استعداد بلاده لمواكبة جهود المغرب في هذا المجال.

وخلص البلاغ إلى أن فتاح ومارتن شددا على أهمية استمرار المباحثات بين ممثلي البلدين وأكدا مجددا رغبتهما في تعزيز الدينامية الإيجابية للتعاون الاقتصادي والمالي بين المملكة المتحدة والمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.