دولي

إيطاليا تمدد حالة الطوارئ الصحية حتى 31 دجنبر المقبل

إيطاليا تمدد حالة الطوارئ الصحية حتى 31 دجنبر المقبل

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجى، تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد بدء من 31 يوليوز الجارى حتى 31 دجنبر المقبل .جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي في نهاية اجتماع اليوم الأول لمداولات الحكومة للحالة الصحية في البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي بداية العمل ببطاقة الممر الأخضر اعتبارا من الخامس من غشت التي تضمن حرية التنقل داخل إيطاليا والعودة إليها دون الحجر الصحي.وأوضح دراجي أن الاقتصاد يتعافى لكن متحور “دلتا” يعيق التقدم ويمثل تهديدا حقيقيا.

في غضون ذلك، قالت وكالة “آكي” إنه من المتوقع أن تقر الحكومة في وقت لاحق إلزامية إبراز الشهادة الصحية اعتبارا من 5 أغسطس القادم لدخول الباحات الداخلية للحانات والمقاهي والمطاعم، إضافة إلى الصالات الرياضية ودور السينما والمسارح والمتاحف والملاعب والحفلات الموسيقية.

وخلافا لما تردد سابقا، يكفي تلقي جرعة واحدة (وليس جرعتين) من اللقاحات المضادة لكوفيد -19 أو شهادة فحص سلبي للفيروس في غضون الـ48 ساعة الأخيرة للحصول على الشهادة الصحية.

وينبغي أن تدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ بحلول 23 يوليو الجاري لتجنب تحول مقاطعات (من بينها لاتسيو وسردينيا وصقلية وفينيتو) إلى اللون الأصفر بناء على المعايير المعمول بها حاليا، والتي تصنف المناطق بهذا اللون عندما تتجاوز الإصابات بها 50 حالة لكل 100 ألف نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News