دين وحياة

بعد فيديو “الفلقة”.. الأوقاف توحد خطبة الجمعة وتوصي الرفق بالمتعلمين

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب “توحيد” خطبة يوم الجمعة المقبل، 17 يونيو الجاري، وذلك بعد أسبوعين تقريبا من الضجة التي خلفها مقطع فيديو يوثق لتأديب فقيه لتلاميذه ب”الفلقة”.

ووجه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، احمد التوفيق، مراسلة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، لتوحيد الخطبة الثانية، و التي تتمحور حول “التعامل الواجب تجاه المتعلمين”.

وقال التوفيق في مراسلته، إنه “لا يخفى عليكم أن عملية التعليم والتعلم تحتاج إلى أساليب تربوية وتحفيزية لكي تعطي أكلها المنشود، منها الرفق بالمتعلمين و عدم القسوة عليهم؛ واستعمال كل ما يحبب إليهم التحصيل والمعرفة”.

وأشارت المراسلة الوزارية نفسها، التي اطلعت عليها جريدة “مدار 21″، إلى أنه “مساهمة في التحسيس بأهمية هذا الموضوع وآثاره تقرر تناوله ضمن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022”.

وكانت المحكمة الإبتدائية بشفشاون، قد قضت الأربعاء 9 يونيو، باطلاق سراح الفقيه المتهم بتعنيف طلبة التعليم العتيق، والأمر ذاته بالنسبة لمساعده.

وأصدرت المحكمة الابتدائية بشفشاون حكمها بإدانة الفقيه بثلاثة أشهرا حبسا موقوفة التنفيذ، ومساعده بشهرين موقوفة التنفيذ، بعدما تشبثت أسر الأطفال المعنفين بموقفها القاضي بعدم متابعة المعنيين أمام هيئة المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.