رياضة

“طوكيو 2020”.. مصر تنتزع نقطة من إسبانيا

“طوكيو 2020”.. مصر تنتزع نقطة من إسبانيا

حصدت مصر نقطة ثمينة من إسبانيا بعد تعادلهما دون أهداف، اليوم الخميس في سابورو، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد طوكيو الصيفي، الذي يفتتح رسميا الجمعة، فيما مُنيت السعودية بخسارة أمام ساحل العاج.

ومسابقة كرة القدم المخصّصة للّاعبين دون 23 عاما، باستثناء ثلاثة فوق هذا السن، لم تجذب الكثير من نجوم المستديرة، نظرا لازدحام الروزنامة وانطلاقها بعد اختتام كأس أوروبا وكوبا أمريكا.

ويغيب أمثال البرازيلي نيمار، الذي قاد البرازيل للقب 2016 على أرضها، والفرنسي كيليان مبابي والمصري محمد صلاح، الذي رفض فريقه ليفربول التخلي عن خدماته في هذه الفترة قبل بداية الموسم.

وسيطرت إسبانيا، بطلة 1992 على أرضها ووصيفة 1920 و2000، نسبيا على الكرة مطلع اللقاء دون تشكيل خطورة على مرمى الشناوي.

لكن إسبانيا تعرضت لصفعتين في الشوط الأول، بعد إصابة مدافع برشلونة أوسكار مينغيسا (د22) ولاعب الوسط دانيال سيبايوس (د45) الذي أصاب القائم في الدقيقة 27، فدفع المدرب لويس دي لا فوينتي بخيسوس فاييخو وجون مونكايولا.

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب الإسباني أقرب إلى المرمى، لكن الشناوي ذاد عن مرماه.

وثبت المصريون بدفاعهم في طريقهم نحو نقطة التعال، وكاد البديل الفارع الطول، رافا مير، يهز الشباك، لكن رأسيته التقطها الشناوي بثقة (د88).

وتدخل حارس الأهلي مرة جديدة مبعدا تسديدة البديل كارلوس سولير في الدقيقة الأولى من الوقت البدل عن ضائع.

وأصبح الشناوي ثاني حارس مرمى مصري يخوض نهائيات كأس العالم والأولمبياد، بعد مصطفى كامل منصور في كأس العالم 1934 وأولمبياد برلين 1936.

وشهدت المجموعة الرابعة  خسارة الممثل الثاني للعرب في الأولمبياد، السعودية، أمام كوت ديفوار في يوكوهاما (1-2).

وافتتحت ساحل العاج التسجيل باكرا عبر عبدالإله العامري عن طريق الخطأ عندما كان يحاول إبعاد كرة عرضية (د39)، لكن السعودية عادلت عن طريق سالم الدوسري بتسديدة جميلة جدا من مشارف منطقة الجزاء (د44).

وفي الشوط الثاني، منح فرانك كيسيي، لاعب وسط ميلان الإيطالي، المنتخب العاجي هدف الفوز بيسارية أرضية من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس (د66).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News