بيبل | فن

اتهامات وخسائر بالملايين.. قضية جوني ديب وطليقته الأشهر في تاريخ هوليوود

اتهامات وخسائر بالملايين.. قضية جوني ديب وطليقته الأشهر في تاريخ هوليوود

أصبحت قضية جوني ديب وطليقته آمبر هيرد الأشهر في تاريخ هوليوود، إذ شدت جلسات المحاكمة انتباه الملايين حول العالم، الذين يترقبون أطوارها ومستجداتها، وكأنها سلسلة درامية مشوقة.

وتفجرت هذه القضية، حينما قررت آمبر إصدار مقال رأي عام 2018 بصحيفة “واشنطن بوست”، تطرقت فيه إلى موضوع تعنيف النساء لكونها كانت “ضحية” له، غير أنها لم تذكر اسم ديب.

ديب لم يقف صامتا أمام ادعاءات طليقته، حيث إنه رفع دعوى ضدها يطالبها فيها بدفع مبلغ 50 مليون دولار، تعويضا عن الضرر الذي لحق به والتشهير بشخصه، خاصة وأن تصريحاتها أثرت في مسيرته الفنية، بخسارته عقود عمل.

وأوضح ديب في الدعوى المرفوعة، أن طليقته ليست ضحية عنف منزلي، بل هي التي تسببت فيه، معززا أقواله بتسجيلات هاتفية بين الطرفين تقر فيها هيرد بأنها اعتدت على ديب بالضرب.

وسارعت آمبر هيرد بدورها، إلى رفع دعوى تشهير معاكسة ضد جوني ديب، تطالبه فيها بدفع مبلغ 100 مليون دولار مقابل الضرر الذي لحقها.

قضية أطفأت شمعة ديب وآمبر

أكد الممثلان أن مسيرتيهما المهنيتين دمرتا جراء هذه القضية. وفي هذا الإطار، قالت آمبر إنها كافحت من أجل الحصول على دورها في الجزء الثاني من سلسلة “أكوامان”، التي حظيت بنجاح عالمي، غير أنها لم تصل إلى ذلك. وذكر محاموها أنها خسرت صفقات بقيمة 40 إلى 50 مليون دولار.

أما جوني ديب، فقد أقصي من الجزء السادس من “ذي بايرت أوف ذي كاريبيين”، وخسر كذلك نحو خمسين مليون دولار، بسبب التهم التي وجهتها ضده هيرد، حسب دفاعه.

ونافس مسلسل الثنائي ديب وآمبر بقوة، ووصف بأنه الأكثر مشاهدة في تاريخهما، حيث جذب البث المباشر للمحاكمات ملايين المشاهدين.

ديب يكسب المعركة إلكترونيا

وتصدرت قصتهما الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي تيك توك تكرر وسم “العدالة لجوني ديب”، أكثر من 17 مليار مرة، فيما حصد هاشتاغ “متضامن مع آمبر هيرد” 10 ملايين فقط. وجرى تداول هاشتاغ “جوني ديب بريء” و”آمبر هيرد كاذبة”، على موقع تويتر على نطاق واسع.

ويبدو أن جوني ديب كسب المعركة إلكترونيا، قبل النطق بالحكم داخل المحكمة، إذ تمكن من قلب الطاولة على آمبر ووضعها في قفص الاتهام.

في نظر المتابعين، بدا جوني أكثر صدقا وإقناعا من هيرد التي بالغت، وفق لهم، في أدائها الدرامي، خاصة بمشهد بكائها بلا دموع، ليتم اتهامها بالتمثيل والافتراء.

وكان المئات من محبي جوني ديب يتجمعون يوميا أمام المحكمة، من أجل دعمه في قضيته. أما هيرد فصرحت بأنها تلقت منذ بدء المحاكمة “آلاف” التهديدات بالقتل.

أشواط المحاكمة

استمرت جلسات المحاكمة لستة أسابيع، نقلت تفاصيل حميمة من حياتهما الخاصة، تمثلت في رسائل نصية وصور مهينة وتسجيلات صوتية، ترصد الاعتداءات العنيفة المتبادلة والاتهامات بتعاطي الكحول والمخدرات.

واختتمت مرافعات المحاكمة الجمعة الماضية، لتنطلق مداولات هيئة المحلفين، للنطق بالحكم النهائي في القضية الأكثر متابعة في العالم.

مقتطفات

قالت آمبر هيرد، إن شجار وقع بينها وبين جوني ديب تلاه اعتداء جنسي، وذلك خلال إقامتهما بأستراليا عندما كان ديب يصوّر الجزء الخامس من سلسلة “ذي بايرتس أو ذي كاريبيين”.

ورد ديب على ادعاءات طليقته، باتهامها بالتسبب في قطع طرف أحد أصابعه، بعدما أصيب بشظايا زجاجة فودكا رمته بها أمبير هيرد وانكسرت قرب يده.

من جانبها الممثلة آمبر نفت هذه الأقوال، مؤكدة أن ديب هو من جرح نفسه خلال عراكهما، وذلك عند تحطيمه هاتفا كان معلقا على الحائط.

وتطرق الثنائي لتفاصيل وصفت بـ”الغريبة”، ومنها تصريح جوني ديب المتعلق برؤيته “برازاً بشرياً” على سريرهما بعد شجار وقع بينهما خلال احتفالها بعيد ميلادها الثلاثين فيأبريل 2016. وهو الأمر الذي نفته أمبر، مبرزة أن كلب ديب مسؤول عن هذا البراز.

واتهم جوني طليقته آمبر بخيانته لمرات عديدة خلال فترة زواجهما الذي لم يدم سوى عام و3 أشهر، والتي وثقت واحدة منها بالكاميرا، التي أظهرتها في مشاهد مخلة رفقة الممثل جيمس فرانكو الذي شارك معها في أحد الأفلام.

وبدأت تخسر آمبر معركتها أمام جوني ديب، بسبب مواقفها المرتبكة والأدلة المقدمة، وتصريحات الشهود، منها شهادة عارضة الأزياء البريطانية كايت موس صديقة ديب السابقة، التي نفت فيها دفع جوني لها على الدرج خلال علاقتهما.

وتخللت المرافعات، عرض عددمن الصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والرسائل النصية، فضحت تفاصيل حياتهما الزوجية، إذ حاول كل منهما الدفاع عن موقفه، حيث عرض كل من الممثلين صورا تظهر تورما في وجهيهما، بعد مشاجرات تقع بينهما.

وعرضت آمبر مقاطع تظهر زوجها السابق في مواقف مسيئة كانت تحصل عندما يكون ديب تحت تأثير كميات مفرطة من الكحول والمخدرات، بحسب قولها.

وينتظر جمهور الطرفين، النطق بالحكم النهائي، في القضية الأكثر شهرة في العالم، التي تجري دراستها من قبل هيأة المحكمة من خلال التدقيق في كل المعطيات والتصريحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News