سياسة

غياث : قانون الإحسان العمومي سوف يزعج تجار المآسي في السياسة

غياث : قانون الإحسان العمومي سوف يزعج تجار المآسي في السياسة

قال محمد غياث القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس فريقه بمجلس النواب إن مشروع القانون رقم 18/18 المتعلق بتنظيم جمع التبرعات لأغراض خيرية هو فرصة لكي يتم القطع ما بين تداخل السياسي والخيري في بلادنا، معتبرا أن هناك أحزاب سياسية ظلت تجمع الأموال بجمعيات خيرية ودعوية لكي تستعملها في الانتخابات دون حسيب أو رقيب .

واستغرب غياث أن بعض النواب المحسوبين على حزب العدالة والتنمية استغلوا مناقشة هذا القانون اليوم في لجنة الداخلية والبنيات الأساسية بمجلس النواب لكي يكيلوا الاتهامات المجانية بغرض الاستغلال السياسوي للقانون .

واعتبر، في اتصاله مع موقع مدار 21 ، أن “هؤلاء هم آخر من يتكلم في هذا الموضوع، فالجميع يعلم أن على مدار 30 سنة ظل هؤلاء يشتغلون بمنطق المناولة، حيث أن هناك من يترشح في الانتخابات علنا عبر الحزب ، وهناك من يستغل فقر الناس ويؤثر فيهم عبر الدين والعمل الاجتماعي من خلال التنظيم الدعوي” .

وأضاف النائب عن دائرة سطات أن المغاربة والحمد لله فطنوا إلى هذه اللعبة قذرة وكان جوابهم واضحا من خلال التصويت المكثف لفائدة حزب التجمع الوطني للأحرار كاختيار لمنطق الوضوح والاشتغال والصراحة السياسية ، معاقبين في نفس الآن أصحاب ازدواجية المواقف وتوضيف الدين في السياسة .

وخثم غياث تصريحه بالقول : أتمنى أن يعرف هذا القانون مناقشة معمقة ويعرف طريقه الى النور في اقرب الاجال ، كما أن فرق الأغلبية البرلمانية عازمة على اغنائه وتجويده بما يفيد الصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News