اقتصاد

وسائل إعلام إسبانية تكشف عدد العابرين للحدود البرية المغربية الاسبانية

وسائل إعلام إسبانية تكشف عدد العابرين للحدود البرية المغربية الاسبانية

كشفت وسائل إعلام إسبانية عن أعداد الأشخاص والمركبات التي عبرت الحدود البرية بين المغرب وإسبانيا وذلك إثر إعادة فتحها بعد أزيد من عامين من الإغلاق.

وأفادت وكالة “إيفي” الإسبانية، بأن ما مجموعه 8633 شخصا و2618 مركبة عبروا حدود سبتة ومليلية المحتلتين منذ إعادة فتح الحدود.

وأوضحت “إيفي” نقلا عن بيانات صادرة عن الوفدين الحكوميين في المدينتين أنه في سبتة عبر 4848 شخصا و1344 مركبة الحدود مع المغرب في كلا الاتجاهين، بينما في مليلية عبر ما يقرب من 3800 شخصا و1274 مركبة معبر بني انصار الحدودي في كلا الاتجاهين خلال أول 31 ساعة من إعادة فتح أبوابه.

من جانبها، أشارت صحيفة “إلفارو دي سبتة” الإسبانية، إلى أن الامتثال إلى التدابير والإجراءات الصحية التي يطلبها المغرب كان “العقبة الرئيسية” التي واجهها بعض الأشخاص، موضحة أن عدم توفرهم على جواز التطعيم ضد كورونا حال دون عبورهم الحدود.

وأفادت الصحيفة، أن هذا الأمر أدى إلى زيادة كبيرة في الطلب على التلقيح ضد كوفيد 19 في الساعات الأولى بعد ظهر أمس، في المستشفى العسكري بسبتة، لافتة إلى أن وزارة الصحة أشعرت المواطنين أنه ستتم متابعة طلباتهم وفق الموعد تجنبا للانتظار والازدحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News