جالية

قنصلية روتردام تقدم خدماتها الإدارية يوم عطلة

قنصلية روتردام تقدم خدماتها الإدارية يوم عطلة

قامت القنصلية المغربية بروتردام على تنظيم يوم السبت كيوم مفتوح للعمل الإداري قدمت خلاله مختلف الخدمات الإدارية والقنصلية للعديد من المواطنين الذين توافدوا بكثافة على مقرها والذين لم تسعف البعض منهم سابقا التزامات الشغل من ولوج القنصلية خلال أيام العمل الأسبوعي العادية من الإثنين إلى الجمعة.

ولقيت المبادرة استحسان المواطنين الذين توافدوا على القنصلية العامة لتجديد وثائقهم الإدارية تأهبا للسفر إلى المغرب لملاقاة وصلة الرحم بأهلهم وذويهم، خاصة عيد الأضحى.

القنصل العام عمر الخياري أوضح أن هذه المبادرة تندرج ضمن المجهودات المستمرة الهادفة إلى خدمة مصالح الجالية المغربية وفقا لتعليمات الملك محمد السادس الرامية إلى العناية بأفراد الجالية المغربية بالخارج وتسهيل الخدمات الإدارية والقنصلية لفائدتهم في أحسن الظروف والأحوال.

وأضاف القتصل العام أن مبادرة القنصلية تندرج كذلك في إطار تفعيل توجيهات ومجهودات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لفائدة الجالية المغربية، وضمنها تيسير سفرمغاربة العالم لقضاء عطلتهم الصيفية السنوية بالمغرب.

ورحبت كل من مؤسسة الأمل والتنمية بهولندا وجمعية مرحبا بنوردفايك ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني ورؤساء المساجد بدائرةروتردام بالمبادرة، خاصة خلال شهر يونيو ويوليوز الجاري لتمكين المواطنين من الجالية المغربية من تهييئ وتحيين وثائق سفرهم لقضاء عطلتهم السنوية بأرض الوطن لفائدة الجالية المغربية المقيمة بروتردام، لاهاي، ليدن، خودة، وكل المدن التابعة لدائرتها القنصلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News