خدمات

مؤسس أمازون يطير إلى الفضاء

مؤسس أمازون يطير إلى الفضاء

يستعد مؤسس “أمازون”، جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، لمغادرة الكوكب لفترة وجيزة الثلاثاء المقبل في الفضاء في أول رحلة مأهولة لشركته تسويقا لسياحة الفضاء.

وسيقضي الطاقم بضع دقائق على ارتفاع 106 كيلومترات، أو ستة كيلومترات خلف خط كارمان وهو الحد المعترف به دوليا بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء.

وسيتمكنون بعد ذلك من رؤية منحنى الكوكب الأزرق والسواد الداكن لبقية الكون من النوافذ الكبيرة التي تمثل ثلث مساحة المقصورة.

وأخيرا، ستعود المركبة ذاتيا إلى منطقة الهبوط شمال موقع الإطلاق، بينما ستبدأ الكبسولة سقوطا حرا قبل نشر ثلاث مظلات عملاقة والهبوط برفق في صحراء تكساس.

وتأتي المهمة بعد تسعة أيام من عبور مؤسس شركة “فيرجن غالاكتيك” ريتشارد برانسون حدود الغلاف الجوي للأرض، متقدما بخطوة على بيزوس في سباق الملياديرات هذا.

لكن أهداف شركة “بلو أوريجين” تتجاوز ذلك، إذ من المنتظر أن تصل مركبة نيو شيبرد إلى ارتفاع أعلى من مركبة “فيرجن غالاكتيك”. كما أن طموحات مالكها جيف بيزوس لا تتوقف عند هذا الحد.

وأسس بيزوس “بلو أوريجين” في العام 2000 بهدف بناء مستعمرات فضائية عائمة يوما ما، مزودة بجاذبية اصطناعية ويمكنها استضافة ملايين الأشخاص للعمل والعيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News