اقتصاد

بحصة بلغت 78 بالمائة.. هولماركوم” تستحوذ على “مصرف المغرب”

بحصة بلغت 78 بالمائة.. هولماركوم” تستحوذ على “مصرف المغرب”

وقعت مجموعة “هولماركوم” ومجموعة “credit agricole” الفرنسية، اتفاقا بهدف حيازة المجموعة المغربية لمجموع حصص “credit agricole” في فرعه المغربي، المتمثل في مصرف المغرب.

وجرى توقيع الاتفاق بين محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة “هولماركوم”، وكزافيي موسك، المدير العام المفوض لكريدي أكريكول، كما أعلن عن ذلك يوم أمس الأربعاء 27 أبريل.

ويقضي الاتفاق بحيازة المجموعة المغربية لحصة الأغلبية البالغة 78.7 في المئة في مصرف المغرب، وذلك عبر الهولدينغ التابع للمجموعة المغربية “Holmarcom Finance Company” وفرعها “AtlantaSanad Assurance”.

وحسب بلاغ للمجموعة المغربية، “لن تصبح هذه العملية سارية المفعول، إلا بعد الحصول على التراخيص القانونية التي يقتضيها التشريع المغربي”.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم إنجاز عمليه الحيازة في مرحلتين، إذ تقضي المرحلة الأولى بالحصول على 63.7 في المئة في أفق نهاية العام الحالي، وستنجز عملية حيازة 15 في المئة المتبقية في المرحلة الثانية، بعد ثمانية عشرة شهرا من إتمام الصفقة.

وسيواصل “credit agricole” مواكبة مصرف المغرب، خلال المرحلة الانتقالية من أجل ضمان استمرارية خدماته والمساهمة في الاندماج الكامل في مجموعة هولماركوم، كما جاء في البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News