منوعات

حديقة ماجوريل بمراكش ثاني أفضل حدائق العالم

حديقة ماجوريل بمراكش ثاني أفضل حدائق العالم

استطاعت حديقة ماجوريل بمدينة مراكش الظفر بالمرتبة الثانية في قائمة أحسن 20 حديقة في العالم، بعد حديقة سنغافورة المطلة على المحيط.

اختيار أفضل 20 حديقة بالعالم جاء بعد بحث أجراه خبراء بمركز HouseFresh بناء على استطلاع آراء السياح، إذ قام المركز بالبحث في حوالي 1000 ردة فعل على موقع Tripadvisor، وتبين أن هذه الأماكن لاقت استحسان الزوار في دجنبر 2021.

ووفق التصنيف ذاته، جاءت حديقة ماجوريل في المركز الثاني، وتلتها حدائق لوكسمبورغ الفرنسية، ثم حديقة بيلاجز النباتية في لاس فيكاس، وحدائق بوتشارت في كندا، وحدائق كيليز بارك في أستراليا، وحدائق تيفولي في الدانمارك، وحدائق نيوزيلاندا، وكذا إحدى الحدائق الألمانية.

يشار أن حديقة ماجوريل تقع في مدينة مراكش وتحديدا بمنطقة كليز. وتسمى الماجوريل نسبة إلى اسم بانيها الرسام الفرنسي جاك ماجوريل الذي بدأ تأسيسها قبل عشرات السنين.

وتصور الرسام الفرنسي جاك ماجوريل هذه الحديقة الكبيرة والفاخرة كملاذ ومختبر نباتي، وفي عام 1922 بدأ بزراعة عينات نباتية غريبة من أقصى أركان العالم، نلقي الضوء على حكاية هذه الحديقة الساحرة.

وتمتد على مساحة تزيد على 9000 متر مربع، تحاط بجدران خارجية، وتتكون من متاهة من الأزقة المتقاطعة على مستويات مختلفة ومبان ذات ألوان جريئة تمزج التأثيرات الفنية والديكور.

وأصبحت الحديقة حاليا من أهم معالم السياحة بالمدينة الحمراء مراكش، خاصة أنها تتميز باحتضانها للعديد من نباتات وأزهار نادرة قادمة من القارات الخمس خصوصاً أنواع نبات الصبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News