سياسة

مجلس النواب يفشل محاولات تمرير “وزيعة المستشارين”

مجلس النواب يفشل محاولات تمرير “وزيعة المستشارين”

أفشل مجلس النواب، اليوم الخميس، مقترح قانون يقضي بإلغاء وتصفية نظام معاشات أعضاء مجلس المستشارين، كما أحيل من مجلس المستشارين في إطار قراءة ثانية، وذلك بعدما كانت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، صادقت عليه الأسبوع الماضية بأغلبية من حضر من أعضائها.

وفي وقت كان ينتظر فيه أن تتم المصادقة خلال الجلسة العامة،  قبيل اختتام دورة البرلمان الربيعية، على المقترح الذي وصف بالـ”الوزيعة” والذي بلغت قيمته 13 مليار سنتيم، 3 مليارات منها مساهمة من الدولة، ظهر من خلال جدول أعمال الجلسة التي ترأسها صباح اليوم محمد أزوين نائب رئيس مجلس النواب، تراجع المجلس عن إجازة هذا المقترح خلال الأمتار الأخيرة من عمر الولاية التشريعية الحالية.

وسبق أن صوت مجلس النواب، في جلسة عمومية برفض مقترح القانون القاضي بإلغاء وتصفية معاشات أعضاء مجلس المستشارين، بموافقة 9 نواب على مقترح القانون مقابل معارضة 10 آخرين، بينما تم تسجيل امتناع 24 نائبا عن التصويت.

هذا، ويعقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسة عمومية لاختتام الدورة التشريعية الثانية من السنة التشريعية 2020-2021 من الولاية التشريعية العاشرة.وسبقت هذه الجلسة العمومية التي ستنطلق على الساعة الثالثة زوالا، جلسة عمومية أخرى للدراسة والتصويت على مشاريع القوانين التشريعية الجاهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News