جهويات

لجنة إقليمية تراقب الأسعار بسيدي بنور

لجنة إقليمية تراقب الأسعار بسيدي بنور

حلت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والأثمان وشروط الصحة والنظافة، أمس الثلاثاء، بالسوق الأسبوعي لثلاثاء سيدي بنور.

وعملت اللجنة على معاينة المواد المعروضة للبيع وشروط تقديمها للزبناء، واطلعت على تواريخ إنتاجها وانتهاء مدة صلاحيتها.

ووقفت اللجنة خلال جولتها بالسوق الأسبوعي على أسعار الحبوب (القمح بنوعيه والذرة والشعير) ، والقطاني (الفول والحمص والفاصوليا)، والأعلاف (الشمندر والنخالة والأعلاف المركبة).

وصرح محمد اسريبح تاجر في الحبوب، أن العرض متوفر من الحبوب، لكن الطلب ” محدود ” والرواج التجاري ” متواضع “، مشيرا إلى أن سعر القمح الصلب والذرة ، مثلا ، يصل إلى 7 دراهم للكيلوغرام.

كما زارت اللجنة رحبة الخضر والفواكه، واطلعت على أسعار المواد المعروضة بكثرة، وتوصلت إلى أنه ما عدا الطماطم والفاصوليا الخضراء والجلبان والقرع (السلاوي)، التي تصل أسعارها على التوالين إلى 10 و15 و12 و11 درهم للكيلوغرام الواحد، فإن باقي أسعار الخضر الأخرى مثل الجزر واللفت والبطاطس والقرع الاخضر والفلفل والكرمب والبادنجان، تتراوح ما بين 3 و6 دراهم .

وتصل أسعار الموز إلى 8 دراهم ، في حين يتراوح سعر التفاح ما بين 8 و12 درهم.

وفي سياق متصل صرح علي أبو هاشم، أمين رحبة البهائم بالسوق الأسبوعي، إلى أن العرض متوفر لكن الإقبال على الاقتناء محدود، مشيرا إلى أن رحبة الأبقار، عرفت ارتفاعا في حجم العرض، إذ ارتفع من 7000 إلى 12000 رأس ، مشيرا أن أسعار الأبقار تراجعت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News