فن

“مغامرة صعبة”.. سناء عكرود تحول معاناتها كصانعة أفلام لعمل سينمائي بعنوان “قصر نظر”

“مغامرة صعبة”.. سناء عكرود تحول معاناتها كصانعة أفلام لعمل سينمائي بعنوان “قصر نظر”

قدمت المخرجة والسيناريست والممثلة المغربية، سناء عكرود، العرض ما قبل الأول لفيلمها السينمائي “قصر نظر” مساء يوم أمس الثلاثاء بالقاعة السينمائية ميغاراما بمدينة الدارالبيضاء.

وقالت عكرود في تصريح لجريدة “مدار21″، إن الفيلم من إنتاجها الخاص الذي يحكي عن رحلة فاظم التي تنتقل من قريتها النائية إلى المدينة لملء إطار نظارات فارغ يخص شيخ قريتها، الشخص الوحيد الذي يجيد القراءة والكتابة، وتسبب رحلتها ثورة مسالمة تهز الرأي العام، وتغير مصير قريتها.

وأشارت عكرود خلال تقديم فيلمها للحاضرين بالقاعة السينمائية إلى أن الفيلم لا يعكس رحلة فاظم ومعاناتها فقط، إنما يعكس رحلتها الصعبة التي رافقت تحضيرها للفليم، واصفة إياها “بالمغامرة الصعبة” خاصة وأنه من إنتاجها الخاص، وليس بدعم من المركز السينمائي المغربي.

وحرص عدد من المشاهير نجوم الفن على الحضور يوم أمس لدعم زميلتهم الفنانة سناء عكرود ولمشاهدة الفيلم السينمائي “قصر نظر” قبل عرضه رسميا بالقاعات السينمائية المغربية، ومنهم الفنان رشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وأسامة رمزي، والمخرج هشام الجباري.

ويذكر أن فيلم “ميوبيا” أو “قصر نظر”، توج بثلاث جوائز، في الدورة الـ36 للمهرجان السينمائي الدولي رؤى إفريقيا بمونتريال الكندية، كما جرى اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الـ15 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بلوزان السويسرية، وهو من إخراج وكتابة، وبطولة سناء عكرود.

ويشارك في بطولة العمل إلى جانب سناء عكرود كل من غزلان الإدريسي، وقدس جندول، وفاطمة بوجو ومحمد عياد، وحميد النيدر، ونبيل عاطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News