صحافة وإعلام

الهاشمي يبعد مدير الإعلام لأسيا ويعين رئيس تحرير مكانه

الهاشمي يبعد مدير الإعلام لأسيا ويعين رئيس تحرير مكانه

أكدت مصادر من وكالة المغرب العربي للأنباء لـ”مدار 21″ ما سبق ونشره الموقع بخصوص تعيين  خليل الهاشمي الإدريسي لعبد الغني عويفية، مدير الإعلام الذي أعفاه من مهامه قبل أيام، في منصب مدير قطب الوكالة بشرق آسيا.

وسبق لجريدة “مدار 21” أن كشف، استنادا لمصادر موثوقة، التوجه إلى تعيين عويفية في مكتب دولي بالقارة الآسيوية، بعد الإطاحة به من على رأس مديرية الإعلام إثر  أخطاء مهنية وصفت بالـ“قاتلة”.

وقالت مصادر “مدار21” إن هذا التعيين الذي صدر اليوم الإثنين 12 يوليوز  “يطرح علامات استفهام”  خاصة “أن المكاتب الدولية تخضع لمسطرة الترشح ونتائجها لم تصدر بعد إلى الآن”، كما أن المعني “لم يكمل فترة أربع سنوات اللازمة على آخر عمل بمكتب دولي كما تنص على ذلك القواعد المنظمة للترشح”.

من جانبه، برر الهاشمي تعيينه لعويفية بآسيا، حسب مصادرنا، بكونه يأتي لتلبية  “طلب مجلس إدارة الوكالة الرامي إلى تطوير حضور الوكالة المغربية بتلك المنطقة من العالم”.

وعيّن الهاشمي بالمقابل محمد رضا برايم مديرا جديدا للإعلام بصفة مؤقتة بعدما كان يشغل صفة رئيس تحرير، وذلك في انتظار فتح مسطرة الترشح لهذا المنصب.

وقبل إعفاء عويفية من مهام مدير الإعلام لجأ خليل الهاشمي الإدريسي إلى تعيين “مستشارين” له لمساعدته على اتخاذ القرارات أحدهم هو رئيس قطب بروكسيل الحالي والذي شغل قبل رحيله إلى هناك منصب مدير الإعلام في السنوات الأولى لتعيين الهاشمي الإدريسي. غير أن طريقة المستشارين بدت غير عملية في الأخير، تضيف المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News