دولي

استمرار دعوات الدول لمواطنيها بمغادرة أوكرانيا

استمرار دعوات الدول لمواطنيها بمغادرة أوكرانيا

دعت فرنسا، اليوم السبت، كل رعاياها الموجودين في أوكرانيا إلى مغادرة هذا البلد، وناشدت أولئك الموجودين في المناطق الأكثر عرضة للخطر في الشرق الأوكراني مغادرتها “من دون تأخير”.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في تحديث لإرشادات السفر للمواطنين الفرنسيين “نوصي كل الرعايا الفرنسيين الذين لا ضرورة قصوى تتطلب بقاءهم في أوكرانيا بمغادرة البلاد”.

وأضافت أن الفرنسيين الموجودين حاليا في “أقاليم خاركيف ولوغانسك ودونيتسك” وفي منطقة دنيبرو مدعوون “إلى مغادرة هذه المناطق من دون تأخير”.

وحتى هذا التحديث، كانت إرشادات السفر الصادرة عن فرنسا تكتفي بنصح مواطنيها بـ”تأجيل كل رحلات السفر إلى أوكرانيا”.

وأوضحت الوزارة أنه بسبب “التوترات الناجمة عن تمركز قوات روسية على حدود أوكرانيا” و”تجدد انتهاكات وقف إطلاق النار” في المناطق الانفصالية الموالية لروسيا، فإنها توصي أيضا الفرنسيين “بعدم السفر إلى المناطق الحدودية في شمال البلاد وشرقها”.

وكانت ألمانيا دعت في وقت سابق السبت رعاياها لمغادرة أوكرانيا “بصورة عاجلة” بسبب خطر اندلاع نزاع مسلح في هذا البلد.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان “نحذر من أي سفر إلى أوكرانيا” و”نحض بصورة عاجلة الرعايا الألمان” الموجودين في أوكرانيا “على مغادرة البلد بدون تأخير”.

بدورها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” السبت أنها ستوقف رحلاتها المنتظمة إلى مدينتي كييف وأوديسا في أوكرانيا اعتبارا من الإثنين.

وقالت لوفتهانهزا في بيان إنه “نظرا للوضع الراهن في أوكرانيا، ستعلّق خطوط مجموعة لوفتهانزا رحلاتها المجدولة إلى كييف وأوديسا حتى نهاية فبراير في الوقت الحالي”.

وستشغل الشركة الألمانية عددا محدودا من الرحلات يومي السبت والأحد قبل تعليق الخدمة، فيما تستمر رحلاتها إلى مدينة لفيف في الغرب.

بالمقابل أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” السبت أنها ستبقي في الوقت الراهن على رحلاتها المنتظمة إلى أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News