سياسة

شبيبة “الاشتراكي الموحد” تفك ارتباطها بحزب منيب

شبيبة “الاشتراكي الموحد” تفك ارتباطها بحزب منيب

وسط حالة الاحتقان، التي يعيش على وقعها خلال الأيام الأخيرة “حزب منيب” وفي خطوة تصعيدية، أعلنت الشبيبة الديمقراطية التقدمية، فك الارتباط السياسي مع الحزب الاشتراكي الموحد، وذلك على خلفية قرار الأمينة العامة للحزب نبيلة منيب الانسحاب من فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وأكدت الشبيبة في بيان أصدرته اليوم الأحد، “انخراطها القوي في تمتين العمل الوحدوي من داخل شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي، مع تثمين الخطوة التي انخرط فيها رفيقاتنا ورفاقنا الوحدويون، من أجل إعادة بناء اليسار على أسس نقدية، داعية كل القوى الديمقراطية إلى الانخراط في هذا المشروع الوحدوي، خدمة لقضايا الجماهير الشعبية.

وجاء في البيان، الذي أعقب انعقاد اللجنة المركزية لشبيبة حزب منيب، اليوم الأحد 11 يوليوز 2021، أن “بناء قوة يسارية، يعد في سياقنا السياسي والحقوقي الراهن، ضرورة مجتمعية ملحة، وهو ما يستلزم التضحية، ووعي القيادات الحالية بضرورة تغييب الحسابات الذاتية والحلقية، واحترام التعاقدات المؤسسة لمشروع الوحدة”.

وسجل المصدر ذاته، أن فيديرالية اليسار، لا تشكل إلا نواة في مشروع توحيد اليسار المغربي، وأن  كل القوی الديمقراطية – الأحزاب اليسارية – الصف الديمقراطي من داخل الحركة الأمازيغية – الفصاٸل الطلابية التقدمية – المناضلون غير المنظمون- مدعوة للانخراط في هذا الورش الوحدوي.

وتأتي خطوة شبيبة حزب منيب، على بعد أيام من إعلان كل من عبد السلام العزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وعلي بوطوالة الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، عن عقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاندماجي لفيدرالية اليسار الديمقراطي في موعد يحدد لاحقا، كتنفيذ لتوصيات الهيئة التقريرية الأخيرة.

وأكد العزيز وبوطوالة، أن هذا التحالف اليساري الجديد، سيعمل على إشراك كل المكونات اليسارية والتقدمية والانفتاح على كل النشطاء في الحقول المختلفة الذين يتقاطعون مع مشروع الفيدرالية بالموازاة مع التحضير للانتخابات، ومن أجل ذلك سيتم إصدار بطاقة الانتماء للفيدرالية تخص جميع المقتنعين بمشروعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News