رياضة

أندية فلسطينية تطالب بإلغاء مباريات البارصا والريال ضد فرق إسرائيلية

أندية فلسطينية تطالب بإلغاء مباريات البارصا والريال ضد فرق إسرائيلية

طالب أكثر من 200 ناد رياضي فلسطيني أندية رياضية تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإلغاء مبارياتهم الودية المقرر إجراؤها ضد فرق إسرائيلية.

الرسائل الموجهة لكل من برشلونة، وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان، دعا لإلغاء مبارياتهم “الودية” مع فرق إسرائيلية معلنة رفضها أن تستغل منظومة الاستعمار هذه الفرق العالمية في تلميع جرائمها ضد الشعب الفلسطينيّ أو للتغطية على انتهاكاتها للقانون الدوليّ سواء فيما يتعلق الرياضة أو غيرها من المجالات.

وحثّت الرسالة الأولى فريق نادي برشلونة على إلغاء مباراته “الودية” مع فريق “بيتار جيروسالم” المقرر عقدها في الرابع من غشت في ملعب “تيدي” المقام على أراضي قرية المالحة المهجرة التي تم تطهيرها عرقياً عام 1948.

وطالبت الرسالة بإلغاء معرض فريق برشلونة وبسحب مشاركته من مباراة كلاسيكو “السلام” التي ستجمع بين نجوم النادي وخصمه “ريال مدريد”.

ووجهت الأندية الفلسطينية رسالةً ثانية إلى فريقيّ أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان، والمقرر أن يلعبا مباراة ودية أخرى، يدعمها رجل الأعمال الإسرائيليّ- الكندي الذي “يكرّس هذا الفصل من حياته للترويج لإسرائيل”.

ووجه اتحاد كرة القدم الفلسطينيّ قد قام بتوجيه رسالة للأندية المعنية أوضح فيها أنه تلقى مئات الشكاوى من الأندية الرياضية ومشجعيها بخصوص مباراتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News