مجتمع

البيضاء تنشئ فنادق للأضاحي وتحدد أثمان الدبح بالعيد

البيضاء تنشئ فنادق للأضاحي وتحدد أثمان الدبح بالعيد

أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، أنها ستقوم بمناسبة عيد الأضحى لسنة 1442، بتوفير خدمة ذبح أضحية العيد بمجازر المدينة الكائنة بشارع 10 مارس سيدي عثمان، مؤكدة أنها ستوفر بنفس المناسبة خدمة إيواء الأضاحي بإسطبلات مهيئة لهذا الغرض يومين قبل عيد الأضحى.

وأوضحت الشركة في بلاغ أنه على غرار كل سنة، تحرص تحت إشراف جماعة البيضاء، على إنجاز عملية ذبح الأضحية وفق معايير وشروط السلامة الصحية والجودة المنصوص عليها من طرف الهيئات ذات الصلة.

وأضافت أنه “تماشيا مع الظرفية الاستثنائية التي تفرضها الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كورونا، فقد تم وضع سلة من الإجراءات الصحية والتنظيمية الكفيلة بضمان شروط الجودة والسلامة الصحية وذلك في احترام تام للتوجيهات الحكومية الوقائية بهذه المناسبة”.

وتنظم هذه العملية، وفق المصدر ذاته، في حدود الطاقة الاستيعابية للذبح، مشيرا إلى أن ثمن خدمة الذبح، حدد في 240 درهما مع احتساب الرسوم، فيما تم تحديد خدمة الإيواء في  24 درهما لليلة مع احتساب الرسوم.

يذكر أن المجازر الجماعية لمدينة الدار البيضاء معتمدة من قبل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وهي الأولى والوحيدة على المستوى الوطني الحاصلة على شهادة المطابقة إزو22000 نسخة 2018 و9001 نسخة 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News