جهويات

المصادقة على مشروع نموذجي لتجميع مياه الأمطار بزناتة

صادقت وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية على اتفاقية شراكة مع شركة تهيئة زناتة تهم إنجاز مشروع نموذجي لتجميع مياه الأمطار بمؤسسة تعليمية.

وتهم الاتفاقية، التي تمت المصادقة عليها خلال المجلس الإداري للوكالة المنعقد مؤخرا ببنسليمان، تمويل وإنجاز نظام لتجميع وإعادة استعمال مياه الأمطار بالثانوية العمومية “تنمية” المتواجدة بالمدينة الجديدة زناتة.

ويهدف المشروع الذي تم تحديد مدة إنجازه في 18 شهرا، إلى تجميع حوالي 1023 متر مكعب في السنة. وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ624 ألف درهم، تساهم فيها وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية بمبلغ 312 ألف درهم، وشركة تهيئة زناتة بمبلغ 312 ألف درهم.

وتلتزم الوكالة بموجب هذه الاتفاقية بدفع كامل مساهمتها المالية المحددة، بعد بدء أشغال تنفيذ المشروع، والمساهمة في المصادقة على الدراسات التقنية والمالية، وتتبع الأشغال، والتسلم المؤقت والنهائي للأشغال.

كما ستعمل الوكالة على مواكبة تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية، لتسيير المشروع من خلال عمليات التحسيس والتوعية للاقتصاد في استعمال المياه والحفاظ عليها من التبذير والتلوث.

وكان المجلس الإداري للوكالة قد صادق كذلك على مجموعة من الاتفاقيات الأخرى، همت على الخصوص، مشاريع المياه الجوفية، وإعادة استعمال المياه العادمة، والحماية من الفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *