صحة

خاص.. 4 ملايين مغربي فوتوا موعد الجرعة الثالثة من لقاح كوفيد 19

علمت جريدة “مدار21” الإلكترونية من مصدر خاص من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن 4 مليون مغربي فوتوا موعدهم لتلقي جرعة لقاح كورونا كوفيد 19.

وقال المصدر إن 7 ملايين شخص كان يجب أن يتلقوا جرعتهم الثالثة من لقاح كورونا كوفيد 19 “لكن فقط 3 ملايين فقط من توجهوا لمراكز التلقيح من أجل تلقي الجرعة المعززة”.

وحسب مصدر الجريدة، فثلاثة ملايين شخص الذين تلقوا الجرعة الثالثة “عدد غير كاف لإعادة حملة التلقيح لمسارها الصحيح”، مؤكدا أن الوزارة تدرس “بشكل جدي” سبل تشجيع المغاربة على الإقبال على الجرعة الثالثة، خاصة بعد ظهور حالات إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” بالمملكة.

ووصف مصدر الجريدة، الوضع الوبائي بالمغرب ب “المقلق”، مؤكدا أن التلقيح والإجراءات الصحية الوقائية أكدا نجاعتهما في مقاومة متحورات كورونا.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قد أعلنت الأسبوع الفارط، عن جدولة جديدة لعملية التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس “كوفيد-19″، موضحة أنه أصبح بإمكان جميع الأشخاص المعنيين تلقي هذه الجرعة بعد استكمال أربعة أشهر عوض ستة أشهر.

وحسب الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة المغربية، فإن عدد الملقحين بالجرعة الثالثة (المعززة)، بلغ ولحدود أمس الأحد 2 يناير 2022، 3 ملايين و5336 شخص، 4395 منهم في 24 ساعة الأخيرة.

وبخصوص الجرعة الأولى، ومنذ بدء حملة التلقيح، بلغ عدد متلقيها بالمغرب 24 مليونا و560 ألفا و942 شخص، وبالجرعة الثانية 22 مليونا و934 ألفا و272 شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *