بيئة

مسؤول:تسريع برامج مكافحة التصحر ضرورة ملحة لإفريقيا

مسؤول:تسريع برامج مكافحة التصحر ضرورة ملحة لإفريقيا

أكد رئيس المجموعة الأفريقية للمفاوضين – نقاط الاتصال الوطنية، خالد شرقي، أن تسريع تنفيذ برامج مكافحة التصحر على مستوى القارة الإفريقية على وجه الخصوص أصبح ضرورة ملحة.

وأوضح شرقي، في كلمة خلال جلسة إعلامية نظمت عبر تقنية التناظر المرئي، للسفراء الأفارقة المعتمدين بالرباط، أن “التعجيل بتنفيذ برامج مكافحة التصحر والتدبير المستدام للأراضي، على الصعيدين الإقليمي والدولي، أصبح ضرورة ملحة”.

وقال المسؤول خلال هذا الحدث الذي نظمه مكتب التنسيق الإقليمي لأفريقيا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر أمس الخميس أن معدل إزالة الغابات في إفريقيا يزيد ثلاث مرات عن المتوسط العالمي مع اتجاه متنام، مشيرا إلى أن هذا الوضع يتفاقم بسبب الاعتماد القوي للقارة الإفريقية على الموارد الطبيعية.

من جانبها، دعت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المغرب، سيلفيا لوبيز إيكرا، خلال مداخلتها، إلى العمل الجماعي وتعزيز التنسيق في إطار اتفاقية مكافحة التصحر من أجل الحصول على دعم مستهدف ومناسب للسياق الإفريقي.

وقالت المسؤولة الأممية إن هذا التنسيق سيمكن من إعداد خطط وطنية طموحة لمكافحة التصحر والجفاف وتعزيز التعاون الإقليمي والتدبير المستدام للأراضي على مستوى القارة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News