رياضة

راموس وحكيمي.. وصفة سان جيرمان للفوز بدوري الأبطال

راموس وحكيمي.. وصفة سان جيرمان للفوز بدوري الأبطال

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع أسطورة ريال مدريد الإسباني، قلب الدفاع سيرخيو راموس، بعقد لعامين حتى 2023، ما يجعل نادي العاصمة المغامرة الأخيرة على الأرجح في مسيرة ابن الـ35 عاما .

وبتعاقده مع لاعب من طراز بطل مونديال 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 الذي يحلّ في “بارك دي برانس” كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، يعزز سان جيرمان طموحه بتحقيق الحلم الأكبر المتمثل بإحراز دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي توّج بها الإسباني في أربع مناسبات مع النادي الملكي.

وكان الإعلان عن التعاقد مع راموس، الذي قرر عدم مواصلة مشوار بدأه مع ريال في 2005، متوَقّعا منذ فترة، وحتى أن سان جيرمان ارتكب خطأ ليل الأربعاء في موقعه الرسمي حين نشر تصريحا للإسباني عن ارتدائه القميص رقم 4 مع نادي العاصمة قبل الإعلان عن الرسمي عن التعاقد معه، لكنه تدارك الموقف وألغى ما نشره.

وبانضمامه إلى النادي الباريسي، التحق راموس بزملائه السابقين له في ريال مدريد حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، والجناح الأرجنتيني انخل دي ماريا، إضافة إلى الوافد حديثا من إنتر ميلان الإيطالي الدولي المغربي، أشرف حكيمي، المتوّج أيضا مع النادي الملكي بلقب دوري الأبطال سنة 2018.

وبعد تنازله عن لقب الدوري المحلي بقيادة المدرب الجديد، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، لصالح ليل، يبدو سان جرمان عازما على استعادة هيمنته المحلية ومحاولة الفوز بلقب دوري الأبطال، الذي أفلت منه الموسم قبل الماضي بوصوله إلى النهائي قبل الخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني، وذلك بتعاقده حتى الآن مع راموس، حكيمي القادم من إنتر ميلان مقابل 70 مليون يورو، الهولندي جورجينيو فينالدوم، المنتقل إليه بدون مقابل لانتهاء عقده مع ليفربول الإنجليزي.

وضمّ نادي العاصمة أيضا لاعب الوسط البرتغالي دانيلو بيريرا بشكل نهائي من بورتو مقابل 16 مليون يورو، بعدما لعب في صفوفه معارا في النصف الثاني من الموسم المنصرم، مع توجهه أيضا للتعاقد مع الحارس الدولي الإيطالي، جانلويجي دوناروما، الذي رفض تجديد ارتباطه بميلان تمهيدا لانتقاله إلى “بارك دي برانس”.

وكما فعل بتعاقده مع نجوم كبار آخرين في نهاية مسيرتهم الكروية، مثل الإنجليزي ديفيد بيكهام والبرازيلي داني ألفيش والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون أو حتى السويدي زلاتان إبراهيموفيش، الذي لا يعرف معنى للتقدم بالعمر، يشكل ضم راموس ضربة تسويقية أخرى لنادي العاصمة ومديره الرياضي البرازيلي ليوناردو ورئيسه القطري ناصر الخليفي.
لكن قيمة راموس ليست للتسويق التجاري وبيع القمصان وحسب، بل بانضمامه إلى ثنائي الدفاع البرازيلي، ماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبي، سيمنح نادي العاصمة بعدا دفاعيا جديدا وحتى هجوميا نتيجة القدرة الهائلة للاعب إشبيلية السابق على تسجيل الأهداف.

ويبقى الهدف الأساسي حاليا لسان جرمان أن يقنع نجمه الدولي الشاب كيليان مبابي بالبقاء، في ظل الحديث عن رفض الأخير لتجديد ارتباطه بالفريق ومساعدته بصحبة النجم الآخر، البرازيلي نيمار، على تحقيق حلم الفوز بدوري الأبطال بجانب لاعب متخصص تماما في هذه المسابقة، بعدما أحرزها أربع مرات بألوان الريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News