فن

سي مهدي لمدار21: “بغيت خدمة” تعالج أزمة البطالة التي عشتها بدوري

سي مهدي لمدار21: “بغيت خدمة” تعالج أزمة البطالة التي عشتها بدوري

أصدر الفنان المغربي المعروف بـ”سي مهدي” مؤخرا، أغنية جديدة بعنوان “بغيت خدمة”، حيث إنه طرحها عبر قناته الخاصة على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” وحقق من خلالها نحو 100 ألف مشاهدة في ظرف وجيز.

وكشف سي مهدي، في اتصال مع جريدة “مدار21″، أنه تكلف بصياغة كلمات أغنيته الجديدة وتلحينها، فيما عاد توزيعها لحميد الدوسي، مشيرا إلى أن إيقاع الأغنية الذي اختاره يتماشى مع طبيعة المواضيع الاجتماعية من أجل إضفاء طابع المصداقية عليها.

وأكد المتحدث نفسه أن هذا الإيقاع نفسه الذي يعتمد عليه في جميع أغانيه التي تتسم بالطابع ءاته، مثل أغنية “ساكادو”، و”كلشي في كازا” و”الزحام في الطريق”، وغيرها من الأغاني الأخرى التي استعمل فيها الموسيقى نفسها.

وبخصوص الموضوع المعالج في أغنيته، أوضح سي مهدي قائلا: “الأغنية مستوحاة من الواقع المعاش، انطلاقا مما أشاهده من معاناة الأشخاص مع البطالة وقلة فرص العمل، ولذلك أردت التعبير عن قضاياهم عن طريق استعمال الموسيقى واعتماد “الصلام” وهو نمط موسيقي يشبه الراب إلى حد ما”، مضيفا أنها تعد تجربة جديدة أيضل بالنسبة له، ومتمنيا أن تصل رسالة أغنيته إلى الجمهور المغربي كافة.

وأورد سي مهدي: “هذا الموضوع عشته بدوري، كما عاشه الجميع خلال الثلاث سنوات الأخيرة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، إذ أعتقد أن موضوع الأغنية يعبر عن واقع كل مغربي، وخاصة الفنان الذي عانى الكثير جراء التوقف الذي طال المجال الفني، الذي لم تفكر الحكومة في إيجاد حلول له مثلما فعلت مع باقي القطاعات الأخرى باستثناء قطاعي الفن والثقافة”.

وعن أعماله المقبلة صرح سي مهدي بأنه اشتغل على مجموعة من الأغاني المختلفة والمتنوعة من حيث الموسيقى والمواضيع، وأدرجها ضمن ألبوم غنائي، الذي من المقرر أن يطرح كل أغنية منه بشكل منفرد، لافتا إلى أنه لن يغيب مدة طويلة على جمهوره كما فعل سابقا.

ويذكر أن الفنان سي مهدي، كان قد شارك المغنية الصاعدة دعاء صغير في كليب أغنيتها بعنوان “Lose My Mind”، الذي طرحته في شهر شتنبر الماضي، عبر قناتها الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب، حيث إنه جسد دور “كوبوي”؛ راعي البقر في الكليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News