رياضة

عموتة: سعيد بالنجاعة الهجومية.. ومدرب الأردن: خسرنا أمام المنتخب الأفضل

عموتة: سعيد بالنجاعة الهجومية.. ومدرب الأردن: خسرنا أمام المنتخب الأفضل

أبدى الناخب الوطني، الحسين عموتة، فرحته بالمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني الرديف في ثاني جولات دور مجموعات كأس العرب، المقامة حاليا بدولة قطر، عقب الفوز برباعية على المنتخب الأردني، بينما هنّأ مدرب الأخير، عدنان حمد، “الأسود” بفوزهم المستحق، مشددا على أن أمل التأهل ما يزال قائما.

ووضع المنتخب الوطني قدما في ربع نهائي كأس العرب “قطر 2021” بتصدره للمجموعة الثالثة بست نقاط، بفارق 3 نقاط عن الأردن، الثاني، وقد يُحسم تأهله اليوم في حالة تعادل المنتخب السعودي أمام فلسطين أو فوز الأخير، في المباراة التي تجمعهما اليوم في الثامنة مساء.

وقال عموتة في تصريحات صحفية عقب الفوز على الأردن (4-0)، زوال اليوم (السبت)، إن “اللاعبين كانوا مركزين بشكل جيد في المباراة.. المواجهة ضد فلسطين كانت صعبة لأنها الجولة الافتتاحية في البطولة ودائما ما نواجه صعوبات في الدخول لأجواء المنافسة”، مضيفا “تخوفنا كان أن الفوز بأربعة أهداف على فلسطين سيؤثر علينا في مباراة اليوم ضد الأردن، ولكننا انتبهنا لجميع الجزئيات وسرنا بالمباراة إلى برّ الأمان.”

وعبّر عموتة عن رضاه التام على الأداء الهجومي للمنتخب الوطني والنجاعة الهجومية للاعبين، وأوضح بهذا الصدد “كنا فعّالين هجوميا، لأنه من ثلاث فرص تمكنا من هز شباك المنتخب الأردني، وحتى من ناحية الإحصائيات كنا الأفضل، سددنا أكثر من 16 كرة تجاه مرمى المنافس، أزيد من ثلثيها كانت مؤطرة، وهذا من المؤشرات الإيجابية التي أكدت أننا انتبهنا بشكل كبير للجزئيات التي خوّلت لنا الفوز بالمباراة”.

ولم يترك الناخب الوطني الفرصة تفوته دون شكر الجماهير المغربية التي حضرت المواجهة ضد “النشامى” والأجواء التحفيزية والاحتفالية التي صنعتها بمدرجات ملعب “أحمد علي”، مشيدا باللجنة المنظمة والملاعب “ذات المستوى العالي التي تجرى فيها البطولة، وعلى حسن الضيافة”.

من جانبه، أقرّ مدرب الأردن، عدنان حمد، بقوة المنتخب المغربي وأحقيته في الفوز بالمباراة، بيد أنه علّق تواضع مستوى فريقه على مشجب الإصابات.

وقال عدنان حمد في تصريح صحفي بعد المباراة: “كان الفارق واضحا مع المنتخب المغربي، يستحقون هذا الفوز، وأهنئهم على ذلك”، قبل أن يضيف “خسرنا أمام المنتخب الأفضل”.

وعزا المدرب العراقي المستوى الشاحب الذي ظهر به “النشامى” إلى الهدف المباغت الذي سجّله المنتخب الوطني في الدقيقة الرابعة من عمر الجولة الأولى والإصابات التي حرمته من لاعبين مؤثرين، وقال “سيناريو المباراة أثر علينا، لم يكن متوقعا، كما أن الإصابات، وآخرهم بهاء فيصل خلال المباراة، أثرت بدورها علينا”، مؤكدا أن آمال التأهل إلى دور الثمانية ما تزال قائمة عندما يواجهون فلسطين في الجولة الثالثة والأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News