دولي

“فرانس برس” تلوّح بمقاضاة مرشح للرئاسة الفرنسية

“فرانس برس” تلوّح بمقاضاة مرشح للرئاسة الفرنسية

احتجت وكالة الأنباء “فرانس برس”، اليوم الأربعاء، مثل العديد من وسائل الإعلام والشخصيات الفرنسية، على استخدام صورها من قبل اليميني المتطرف المثير للجدل، إريك زيمور، في مقطع إعلانه عن الترشح للانتخابات الرئاسة في فرنسا، ملوّحة بملاحقات قضائية.

وقالت “فرانس برس” في بيان أن “وكالة الصحافة الفرنسية طلبت من فريق حملة إريك زمور وقف استخدام صورها التي وردت دون إذن في الفيديو الذي أعلن فيه ترشحه لانتخابات الرئاسة”.

وأعلن مدير الأخبار العالمية في الوكالة، فيل شيتويند، أنه “فوجئنا أن نرى الثلاثاء في الفيديو الذي نشره على موقع يوتيوب فريق حملة إريك زمور، والذي أعلن فيه ترشحه للانتخابات الرئاسية، أنه تم إعادة نشر صور لفرانس برس وتضمينها في المقطع دون إذن منا أو ترخيص”.

وتظهر صور وردت في خمسة مقاطع فيديو على الأقل لوكالة فرانس برس في إعلانه.

وأضاف “أي استخدام من هذا القبيل يشكل انتهاكا لحقوق وكالة “فرانس برس” ونطلب منكم الوقف الفوري لأي استخدام لهذه الصور عند استلام هذه الرسالة”.

وخلصت الرسالة إلى “أننا نحتفظ بحقوقنا وإمكانية مباشرة ملاحقات للحصول على تعويضات عن الضرر الذي لحق بنا”.

بعد بث فيديو الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي، أمس الثلاثاء، على قناته على موقع يوتيوب (أكثر من مليوني مشاهدة في 24 ساعة) اعترض العديد من وسائل الإعلام والشخصيات في فرنسا على استخدام صورهم، وبينهم المخرج لوك بيسون والكاتب جاك أتالي وقناة “فرانس 24″ و”فرانس تليفيزيون” والمعهد الوطني السمعي البصري و”راديو فرانس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News