فن

إسماعيل العراقي: “زنقة كونتاكت” فيلم عن “الروك” والحب وقصص أخرى

إسماعيل العراقي: “زنقة كونتاكت” فيلم عن “الروك” والحب وقصص أخرى

سيكون عشاق السينما على موعد مع عرض فيلم “زنقة كونتاكت” لمخرجه إسماعيل العراقي، بالقاعات السينمائية المغربية على المستوى الوطني ابتداء من فاتح دجنبر الحالي.

وكشف المخرج إسماعيل العراقي في تصريح لجريدة “مدار21” أن عرض فيلمه بالقاعات السينمائية بالمغرب سينطلق هذا الأسبوع، ويعالج مجموعة من المواضيع المختلفة منها موسيقى الروك وعلاقات الحب وقصص تعكس الواقع، من خلال اعتماد نمط متنوع ومختلف عن العادة.

وأوضح العراقي أن الفنانيين الذين جرى اختيارهم للمشاركة في هذا العمل تم بطريقة خاصة، إذ كتب السيناريو منذ البداية للأبطال المشاركين فيه بناء على شخصية كل واحد منهم، سواء سعيد باي أو خنساء بطمة أو مراد الزاوي الذي يجسد شخصية مختلفة تماما عما قدمه في أعماله السابقة، والأمر نفسه بالنسبة للفنان رفيق بوبكر، باستثناء شخصية أحمد حمود التي اختيرت بناء على “كاستينغ” مضيفا “سردت القصة بناء على نظرتي لكل واحد منهم”.

وأكد العراقي أنه رغم عرض الفيلم خارج المغرب بفرنسا  إلا أن عرضه بالقاعات السينمائية المغربية يعد أمرا هاما بالنسبة له ولفريق عمله.

وأضاف المتحدث ذاته: “وحصد فيلم “زنقة كونتاكت” العديد من الجوائز من ببنها جائزة أحسن ممثلة التي عادت للفنانة خنساء بطمة في مهرجان البندقية بإيطاليا عن دورها في العمل والتي تعد جائزة مهمة للغاية، وتلتها مجموعة من الجوائز الأخرى مثل جائزة أحسن فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، وأخرى بفرنسا، وغيرها من الجوائز في مناسبات عديدة.

ويحمل الفيلم  طابعا رومانسيا دراميا، يحكي قصة مغني روك يعود إلى مسقط رأسه الدار البيضاء، ويلتقي بفتاة موهوبة في الغناء، تجمعهما علاقة عاطفية في محاولة للهروب من واقعهما، إذ يقرران تغيير مسار حياتهما فيتخلى هو عن تعاطي المخدرات، بينما تحاول هي الهرب من حياة الشارع، إذ تنقذهما الموسيقى من المصاعب التي تواجههما في الحياة.

ومن جهته سعيد باي كشف في تصريح لجريدة “مدار21” أنه يجسد في الفيلم شخصية “ماجن” يضغط على الفتاة من أجل الاستمرار في العمل كفتاة ليل، وفي المقابل تسعى هي جاهدة للهروب منه، ويشكل واحدا من المشاكل التي تقف في طريقها من أجل الوصول إلى حلمها الذي يتعلق باحترافها الغناء.

وعن اشتغاله في “زنقة كونتاك” برفقة المخرج إسماعيل العراقي، قال باي “اشتغلت مع اسماعيل العراقي في فيلم “حرش” منذ سنوات، وجمعتنا حينها علاقة صداقة وحب الميدان، ولم أجد صعوبة في أداء الدور كوني اطلعت على السيناريو منذ بداية كتابته مما سهل علي الاشتغال بشكل مريح، وكما شهد العمل احترافية عالية في التعامل بين الطاقم التقني والفني”.

ويذكر أنه يشارك في بطولة فيلم “زنقة كونتاكت” كل من سعيد باي وخنساء باطما، وأحمد حمود، ومراد الزاوي، وفاطمة عاطف، وعبد الرحمان أوبيهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News