رياضة

زياش وبانون يتعرّفان على منافسيهما في “الموندياليتو”

زياش وبانون يتعرّفان على منافسيهما في “الموندياليتو”

سحبت اليوم الإثنين في زيوريخ قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقررة في الإمارات بين 3 و12 فبراير المقبل، وأوقعت الأهلي المصري، بطل إفريقيا، في مواجهة قوية في ربع النهائي أمام مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف.

وستكون المواجهة بين الأهلين الذي يضم بين صفوفه مدافع الرجاء السابق بدر بانون، ومونتيري ثأرية لبطل القارة السمراء بعدما خسر أمام الفريق المكسيكي مرتين الأولى (0-2) في مباراة المركز الثالث لنسخة 2012، والثانية (1-5) في مباراة المركز الخامس عام 2013.

ويشارك الأهلي في المسابقة للمرة السابعة في تاريخه، وفي حال تخطيه ربع النهائي، يلتقي الأهلي مع بالميراس البرازيلي بطل ليبرتادوريس.

وكان الأهلي حل ثالثا في النسخة الأخيرة بفوزه على بالميراس في مباراة المركز الثالث بضربات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وحل الأهلي سادسا أعوام 2005 و2008 و2013 وثالثا عامي 2006 و2020 ورابعا عام 2012 على حساب بالميراس بعدما خسر أمام بايرن ميونيخ الالماني صفر-2 في نصف النهائي.

يذكر أنها المشاركة الثانية لبالميراس في البطولة بعدما احتفظ بلقبه في ليبرتادوريس على حساب مواطنه فلامنغو.

في المقابل، يخوض مونتيري غمارها للمرة الخامسة بعد 2011 عندما حل خامسا على حساب الترجي التونسي (3-2) و2012 (ثالثا) و2013 (خامسا) و2019 (ثالثا على حساب الهلال السعودي).

وتفتتح النهائيات في الثالث من فبراير المقبل بمباراة ضمن الدور التمهيدي تجمع بين الجزيرة بطل الدوري الإماراتي وأوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانيا، على أن يضرب الفائز موعدا مع الهلال السعودي بطل آسيا.

ويخوض الجزيرة منافسات البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2017 عندما حل رابعا بخسارته أمام باشوكا المكسيكي (1-4) وقبلها أمام ريال مدريد الإسباني (1-2) في نصف النهائي.

ويضرب الفائز في مباراة الفريقين الإماراتي والنيوزيلندي موعدا مع الهلال، الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية بعد الأولى عام 2019 عندما تغلب على الترجي التونسي (1-0) في ربع النهائي وخسر أمام فلامنغو البرازيلي (1-3) في نصف النهائي وأمام مونتيري بضربات الترجيح (3-4) في مباراة المركز الثالث بعد تعادلهما (2-2) في الوقت الأصلي.

ولن تكون المهمة سهلة في دور الأربعة، كون المتأهل سيلاقي حكيم زياش وزملائه في تشيلسي، بطل أوروبا، الذي الذي يشارك للمرة الثانية أيضا بعد خسارته نهائي نسخة 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News