فن

من بطولة سعيد باي..”عطر” لشاني يفوز بجائزة “سينما الشعوب “

من بطولة سعيد باي..”عطر” لشاني يفوز بجائزة “سينما الشعوب “

تمكن الفيلم المغربي “عطر” لمخرجه المغربي الحسين شاني، من الظفر بالجائزة الكبرى لمهرجان “سينما الشعوب” في دورته الـ17 الذي جرى تنظيمه بإيموزار ما بين 25 و28 نونبر.

ومُنحت الجائزة الخاصة للجنة التحكيم مناصفة بين فيلمي “الأرجوحة” لمخرجه طارق الرسمي، و”الطائر الأزرق” للمخرج موحا أوحديدو.

أما جائزة أحسن تصوير، فقد عادت لفيلم “الندم” لأيوب بودادي، وجائزة أحسن تثمين لثقافة الشعب لفيلم “لقاء الروح” لكوثر بنجلون، بينما حصل فيلم “شرنقة” لعبير كروي على جائزة الجمهور.

واحتفلت الدورة الـ17 للمهرجان، بالمخرج المغربي محمد بوزكو اعترافا بالعطاءات والإنتاجات التي قدمها للمشهد السمعي البصري.

وشمل مهرجان سينما الشعوب برنامجا متنوعا، من خلال عروض مجموعة من الأفلام من بينها فيلم “أمبريتا” للمخرج محمد بوزكو، وفيلم “رحلة في الصندوق” للمخرج أمين صابر، إضافة إلى تنظيم ندوة فكرية وورشات تكوينية حول السيناريو والمونتاج لفائدة عدد من الشباب، وعرض ومناقشة أفلام المسابقة الدولية للأفلام القصيرة المشاركة بالمهرجان.

ويذكر أنه شارك في المسابقة الدولية للفيلم القصير بمهرجان سينما الشعوب المنظم بمبادرة من نادي ايموزار للسينما، 13 فيلما قصيرا من المغرب والعراق ومصر والجزائر، فيما ترأس لجنة تحكيم المهرجان خالد سلي مدير مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة، وكان في عضويتها الفنانة سحر الصديقي، والفاعل الثقافي ابراهيم الزرقاني، وابراهيم حسناوي عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News