مجتمع

السلطات الأمنية تعتقل العشرات من المحتجين بالرباط ضد قرارات وزارة بنموسى

السلطات الأمنية تعتقل العشرات من المحتجين بالرباط ضد قرارات وزارة بنموسى

منعت قوات الأمن اليوم (الأحد) وقفة احتجاجية بمدينة الرباط لرافضي القرارات الأخيرة التي سنتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للترشح لاجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وأطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وكما أقدمت السلطات العمومية على اعتقال العشرات من بين المحتجين ضد قرارات وزارة بنموسى، وفقا لما عايتنه جريدة “مدار21”.

وأثارت التعديلات الأخيرة التي أقرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لاجتياز مباريات التعليم من بينها شرط 30 سنة، سخطا كبيرا في صفوف الطلبة العاطلين، لما اعتبروه إقصاء وحيفا في حقهم.

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد أدخلت مجموعة من التعديلات على شروط اجتياز مباريات التعليم،من بينها تحديد السن الأقصى في 30 سنة، إضافة إلى إعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الانتقاء القبلي والذين سيكون بمقدورهم اجتياز الاختبارات الكتابية بشكل مباشر.

وكما اعتمدت وزارة التربية الوطنية ضمن مستجداتها، الأخذ بعين الاعتبار الميزة المحصل عليها في الباكالوريا والميزة المحصل عليها في الإجازة وسنة الحصول على هذه الأخيرة.

ويذكر أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أعلنت عن فتح باب الترشيح لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الخاصة بالأساتذة وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين، وذلك ابتداء من اليوم السبت إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم السبت 04 دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News