سياسة

بركة يتمنى ألا تؤثر موجة وباء خامسة على إعادة بناء الحزب الاستقلال

بركة يتمنى ألا تؤثر موجة وباء خامسة على إعادة بناء الحزب الاستقلال

دخلت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال مرحلة الإعداد لعقد المؤتمر الثامن عشر للحزب، وذلك في آجاله القانونية، احتراما لمقتضيات القانون التنظيمي للأحزاب السياسية والنظام الأساسي والنظام الداخلي للحزب بحسب ما أكده الأمين العام للحزب، نزار بركة، عشية أمس السبت.

وقال بركة، إن حزبه سيعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني في الأيام المقبلة، ستخصص لتشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، على أن تحدد اللجنة التنفيذية تاريخها وشكلها، مع مراعاة تطورات الوضع الوبائي.

وأشار الأمين العام لحزب الاستقلال في العرض السياسي والتنظيمي الذي قدمه خلال الجلسة الأولى للمجلس الوطني، الذي انعقد زوال السبت، إلى أن الترتيبات السياسية والتنظيمية الجارية لعقد المؤتمر تحتم على هذا الأخير “التكيف مع هذا الواقع الجديد، وإطلاق خطة جديدة لإعادة البناء ليكون حزبا بقدر تجذره في المجتمع ومسنودا بمرجعياته وثوابته، بقدر انفتاحه على التجديد والتطور ومواكبته للتحولات المجتمعية والسياسية والديمقراطية”.

وأكد بركة رغبة الاستقلاليين في “تطوير الحزب بشكل كامل من حيث وظائفه وبنياته وآليات اشتغاله، بشكل يجعله قادرا على مواكبة العصر والتحولات التي يعرفها العالم، والتكيف مع الواقع المجتمعي الجديد الذي أفرزته ثورة تكنولوجيا الإعلام والاتصال وبروز فضاءات عمومية جديدة كمجالات للتنافس السياسي، تحتضن النقاش العمومي، ويتكون فيها الرأي العام إزاء مختلف القضايا”.

وخوفا من المخاطر المحتملة لموجة خامسة لانتشار جائحة كورونا بالمغرب، تمنى المسؤول الحزبي أن تسمح الظروف الوبائية وتخفيف الإجراءات الاحترازية بعقده في أحسن الظروف.

وتابع الأمين العام للحزب بالقول “نريد كاستقلاليات واستقلاليين أن يكون مؤتمرنا المقبل مؤتمرا نوعيا وعرسا استقلاليا وديمقراطيا بامتياز، ومحطة لتقييم الأداء السياسي والتنظيمي الحزبي والانتخابي للحزب منذ المؤتمر السابع عشر، مؤتمرا لمناقشة الأسئلة المجتمعية الكبرى وإيجاد الأجوبة عليها، مؤتمرا لصياغة نموذج حزبي متجدد، وللتأهيل الشامل لبنيات ومؤسسات الحزب وهيآته، وتحديث الآليات القانونية والمؤسساتية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News