فن

سعيد باي لـ”مدار21″: الأدوار بالسينما مختلفة عن التلفزيون

سعيد باي لـ”مدار21″: الأدوار بالسينما مختلفة عن التلفزيون

يشارك الفنان سعيد باي في بطولة فيلم ” زنقة كونتاكت” لمخرجه إسماعيل العراقي، الذي من المقرر عرضه في القاعات السينمائية المغربية على المستوى الوطني ابتداء من فاتح دجنبر المقبل.

وفي هذا الصدد كشف الفنان سعيد باي في تصريح خص به جريدة “مدار21” أن الفيلم يحمل طابعا رومانسيا دراميا، يحكي قصة مغني روك يعود إلى مسقط رأسه الدار البيضاء، ويلتقي بفتاة موهوبة في الغناء، تجمعهما علاقة عاطفية في محاولة للهروب من واقعهما، إذ يقرران تغيير مسار حياتهما فيتخلى هو عن تعاطي المخدرات، بينما تحاول هي  الهرب من حياة الشارع، إذ تنقذهما الموسيقى من المصاعب التي تواجههما في الحياة.

وقال باي، إنه يجسد في الفيلم شخصية “ماجن” يضغط على الفتاة من أجل الاستمرار في العمل كفتاة ليل، وفي المقابل تسعى هي جاهدة للهروب منه، ويشكل واحدا من المشاكل التي تقف في طريقها من أجل الوصول إلى حلمها الذي يتعلق باحترافها الغناء.

وعن جرأته في اختيار الأدوار التي يجسدها في مجموعة من الأعمال الفنية، أكد باي أن اعتماده الجرأة في مساره الفني لا تشكل حتى 1 في المئة مما قدمه في مشواره، مبرزا أن الأدوار الخاصة بالسينما تختلف عن الأدوار التي تجسد في التلفزيون”.

وأضاف باي، أنه من الضروري مناقشة المواضيع التي تعكس المجتمع المغربي، وليست المجتمعات الأخرى، غير أن فئة من المجتمع لا تحب مشاهدة نفسها في المرآة.

وعن اشتغاله في “زنقة كونتاكت” برفقة المخرج اسماعيل العراقي، قال باي “اشتغلت مع اسماعيل العراقي في فيلم “حرش” منذ سنوات، وجمعتنا حينها علاقة صداقة وحب الميدان، ولم أجد صعوبة في أداء الدور كوني اطلعت على السيناريو منذ بداية كتابته مما سهل علي الاشتغال بشكل مريح، وكما شهد العمل احترافية عالية في التعامل بين الطاقم التقني والفني”.

ويشارك في بطولة فيلم “زنقة كونتاكت” كل من سعيد باي وخنساء باطما، وأحمد حمود، ومراد الزاوي، وفاطمة عاطف، وعبد الرحمان أوبيهام.

ويذكر أن فيلم “زنقة كونتاكت” عرض بالقاعات السينمائية بفرنسا، وفاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، وحصدت بطلته خنساء باطما جائزة أفضل ممثلة عن دورها بالفيلم، في فقرة آفاق للدورة 77 من مهرجان البندقية بإيطاليا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News