رياضة

كأس العرب.. المنتخب السعودي يواجه “الأسود” بالشباب وبدون رونار

يبدو أن المدرب الفرنسي هيرفي ورنار يفضل عدم مواجهة المنتخب الوطني في كأس العرب، بعدما اكتفى بمهمة الإشراف على المنتخب السعودي، الذي يوجد في مجموعة واحدة مع “الأسود” في كأس العرب بقطر.

وأعلن رونار، الناخب الوطني السعودي، عدم مشاركة المنتخب الأول لـ”الأخضر” في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر انطلاقا من 30 نونبر الحالي.

وتعود منافسات كأس العرب من جديد للانطلاق بعد توقف دام لأكثر من تسع سنوات، إذ تقام النسخة الجديدة في قطر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمرة الأولى، وتستمر حتى 18 دجنبر المقبل.

وقال رونار في تصريح صحافي: “لن نشارك بالمنتخب الأول في بطولة كأس العرب. وضعنا تشكيلة من اللاعبين من مواليد 1999 وما فوق سيشاركون في بطولة كأس العرب، وسيتولى التدريب لوران بونادي”.

وتابع “فضلت أن أقوم بدور إشرافي على اللاعبين المشاركين في كأس العرب كي أراقبهم عن كثب وأرى مدى احترافيتهم، وسبق وأن فعلت ذلك مع المنتخب المغربي عندما شارك في كأس إفريقيا للمحليين”، مشددا على أن “في كأس العرب سنلعب للفوز وأنا من يتحمل مسؤولية قرار اللعب بالمنتخب الرديف”.

أما الناخب الوطني الحسين عموتة، فقد قرر المشاركة بالمنتخب الرديف المشكل من لاعبي البطولة الوطنية والمحترفين بالدوريات الخارجية، بعدما سمح الاتحاد الدولي “فيفا” بإشراكهم فيما كانت البطولة، في بادئ الأمر، مخصصة فقط للاعبين المحليين.

ويشارك في كأس العرب “قطر2021” 16 منتخبا من مختلف أنحاء العالم العربي تتبارى على اللقب العربي تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي يتوخى من المسابقة اختبار الملاعب التي شيدتها قطر لتنظيم كأس العالم العام المقبل، واختبار قدراتها التنظيمية، سيما أن المباريات ستجرى بحضور الجماهير.

ويستهل المنتخب الوطني مشاركته في الكأس العربية بمواجهة فلسطين في 1 دجنبر المقبل بملعب المدينة التعليمية، على أن يواجه الأردن في الرابع منه، فيما آخر صدام من دور المجموعات سيجرى في الـ7 من دجنبر أمام المنتخب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *