صحافة وإعلام

ضمنهم “مدار21”..انسحاب منابر إعلامية من مهرجان سلا بسبب التمييز والإهانة

ضمنهم “مدار21”..انسحاب منابر إعلامية من مهرجان سلا بسبب التمييز والإهانة

أعلنت مؤسسات إعلامية مغربية، ضمنها جريدة مدار21، انسحابها من تغطية المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في دورته 14، بسبب المعاملة المهينة، الصادرة عن مسؤولة التواصل بالمهرجان.

وأدنت جرائد “مدار21″ و”العمق المغربي” و”سلطانة” و”فبراير” ، في بيان مشترك، تصرف مسؤولة التواصل، المتمثل في تهديد الصحافيات والصحافيين الحاضرين بالطرد وحرمانهم من حقهم في ممارسة مهنتهم، و”هي تصرخ متلفظة بعبارات لا تليق بمهرجان يحتفي بالمرأة كرمز للفن والثقافة”.

وقالت إن انسحابها من تغطية فعاليات المهرجان يأتي ك”رد فعل مهني أمام المعاملة المسيئة، ونهج إدارة المهرجان أسلوب “الآذان الصمّاء” أمام الشكايات المتكررة، جرّاء غياب التواصل، ومواصلة سياسة تهميش الصحافة المغربية منذ انطلاق المهرجان”.

‏‎وسجلت المؤسسات الإعلامية  “بأسف شديد، إهانة مسؤولة التواصل بمهرجان سلا للصحافيين المغاربة، مقابل التودد لنظيرتها العربية، دون احترام اخلاقيات المهنة وأبجديات التواصل التي تدرس في السنوات الأولى بمعاهد الإعلام والتواصل”.

كما شجبت “القرار الأرعن في منح معاملة تفضيلية بين الصحافيين، والانتصار للصحافة العربية مقابل احتقار وإهانة الإعلام الوطني المهني”.

وحملت المنابر الإعلامية إدارة مهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، “مسؤولية هذه التصرفات الحاطَّة بكرامة الصحافيات والصحافيين، والتي تسيء لمهرجان دولي بهذا الحجم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News