سياسة

“البام” يدعو لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار

“البام” يدعو لإنقاذ قطاع السياحة من الانهيار

دعا عبد اللطيف الزعيم عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب حكومة العثماني، إلى رفع الحيف عن قطاع السياحة، لإنقاذه من الافلاس والانهيار، خاصة على صعيد المدن السياحية الكبرى، في جهات مراكش وأكادير ومدن الشمال والشرق.

وفي معرض تعقيب له عشية اليوم الإثنين، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس النواب، طالب البرلماني ذاته، الحكومة بالكشف عن الإجراءات التدابير المستعجلة التي تنوي اتخاذها لرفع الحيف عن القطاع السياحي، محذّرا من أن “تقاعس الحكومة عن القيام بالدور المطلوب وبواجبها لإنقاذ القطاع ودعمه، فإن السياحة بالمغرب مهددة بأن تصبح في خبر كان”.

وبعدما عبّر الزعيم، عن تثمين فريق “الجرار”، لمجهودات الحكومة للتخفيف من آثار جائحة كورونا على قطاع السياحة، من خلال الدعم المخصص للعاملات والعمال، سجل في المقابل، أن هذا الدعم يظل ضعيفا ومحدودا، بحيث لم يشمل الدعم الحكومي  فئات واسعة من العمال غير مصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي، خاصة في القطاع غير المهيكل.

وقال الزعيم، إن الحكومة ظلت تتفرج على المؤسسات السياحية خاصة المقاهي والمطاعم، التي بات عدد كبير منها مهددا بالإغلاق، مشيرا إلى أن هناك مؤسسات سياحية معروضة للبيع في المزاد العلني وأخرى تم بيعها بعدما تعرضت للإفلاس، بسبب عدم قدرتها على الاستمرار في مواجهة تداعيات الجائحة.

ولفت عضو فريق “البام” بالغرفة الأولى، إلى أن الحكومات الجادة في بلدان أخرى قدّمت الملايين من الدولارات لإنقاذ النسيج المقاولاتي من الإفلاس، لاسيما في قطاع السياحة الذي يعدد من أكبر القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا بتداعيات جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News