مجتمع

“مدار21” شريك إعلامي.. “مبادرة مناظرة” تناقش الهجرة غير النظامية المغاربية بتونس

“مدار21” شريك إعلامي.. “مبادرة مناظرة” تناقش الهجرة غير النظامية المغاربية بتونس

تسلط “مبادرة مناظرة” الضوء على الهجرة غير النظامية في المغرب وتونس والجزائر، من خلال فتح نقاش بهدف ترسيخ مبادئ الحوار والنقاش الحر من أجل مناخ عام شامل وصحي، وسيتم بثها مباشرة على ثمانية قنوات مغاربية، بالشراكة مع “مدار21”.

وستفتح المبادرة النقاش حول أطروحة “#الحرقة… علاش؟” بين الشباب التونسي والجزائري والمغربي، يوم الأحد المقبل، بداية من التاسعة مساء في بث مشترك على العديد من وسائل الإعلام المغاربية، من بينها صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ”مدار21″.

وأكد البلاغ أن تنظيم مبادرة مناظرة حلقة “زعمة_Townhall” جديدة على نطاق أوسع وبمستوى مغاربي حول موضوع الهجرة غير النظامية بعد نجاح أول تجربة “زعمة_Townhall” في تونس والعالم العربي، والتي كان لھا دور مهم في طرح النقاش وتبادل الآراء بين الشباب والمسؤولين حول القانون 52 الخاص باستهلاك المخدرات والعقوبة السجنية في تونس.

ويأتي اختيار موضوع الهجرة غير النظامية في سياق إقليمي يعرف تنامي الظاهرة في صفوف الشباب المغاربيين، إذ احتل المغرب فتونس ثم الجزائر المراتب الأولى في عدد الشباب الذين حاولوا دخول الاتحاد الأوروبي سنة 2020 بطريقة غير نظامية، بحسب تقرير حديث للوكالة الأوروبية لحراس السواحل وحراس الحدود “فرونتكس”، يؤكد البلاغ ذاته.

وأوضحت المبادرة في بلاغها أنه “سيتم تناول الهجرة غير النظامية بشكل استثنائي على امتداد ساعتين للبحث في أسباب ودوافع الهجرة غير النظامية، من خلال الشهادات الحية والتجارب. كما تجمع الحلقة 9 شابات وشبان من تونس، المغرب والجزائر في حوار عميق مع عدد من المختصين والخبراء في هذا الشأن.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News