بيبل

محمد الشوبي: منى فتو أيقونة شبابية واستثنائية

محمد الشوبي: منى فتو أيقونة شبابية واستثنائية

شارك الفنان المغربي، محمد الشوبي، متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تدوينة يسلّط فيها الضوء على محطات من مشوار زميلته الفنّانة منى فتو، ويرصد تفاصيل اشتغالهما مع بعض في أحد الأعمال واصفا إياها بـ”الأيقونة الشبابية”.

ونشر الشوبي مجموعة صور للفنانة منى فتو على حائط حسابه الخاص بموقع “فيسبوك”، أرفقها بتعليق قال فيه: “منى فتو الأيقونة الشبابية التي أعطت للسينما المغربية والمسرح والتلفزيون نفسا ينتمي للنهضة الدرامية المغربية كما أعطته صوفيا لورين وجينا لولو بريجيدا وغيرهن في أعمال كبار السينما الواقعية الإيطالية”.

وأضاف: “منى جاءت من ورشة الأستاذ المرحوم عباس إبراهيم انخرطت بعفويتها وصدقها في هذه التجربة وكان لها حظ البدايات واسعفها قوامها الرشيق المغرق في التامغرابيت الأمازيغية”.

وتابع: “منى كانت استثنائية بطلاقتها واندفاعها وانطلاقها نحو حرية الروح التي تتطلب حرية الجسد، منى عرفتها وهي تتردد على ورشة المرحوم عباس إبراهيم بمعية ثلة من خيرة ما تركه لنا هذا الرجل الصادق الطيب سيأتي يوم لاتحدث عنهم”.

واسترسل الشوبي في تدوينته قائلا: “لكنني لم أشتغل مع منى إلا في فيلم عطش للمخرج المثقف سعد الشرايبي، وكانت رحلة اشتغال اكتشفت فيها منى الفنانة والأم بكل روعة الإنسان الملتزم، اشتغلت منى مع أكبر المخرجين والمنتجين منذ عبد القادر الكطع إلى محمد عبد الرحمان التازي إلى السعيدي وادريس الروخ والعديد من المخرجين الكبار”.

وكتب في سياق حديثه ما يلي: “منى سأتابع أعمالها بالتلفزيون والمسرح وسأكتفي بالقول أنها ولدت لكي تكون فنّانة، وسألتقي معها مرة أخرى في فيلم طريق العيالات للفنانة فريدة بورقية وفيلم الحي الخلفي لنفس المخرجة وبعد كل هذا وبعد تفرق السبل الفنية سألتقي معها في فيلم جوق العميين الفيلم كورال للفنان المخرج محمد مفتقر وفي فيلم لصديقي وحبيبي وأخي فوزي بنسعدي، وليلي والفيلم الأخير الذي لا زال لم يخرج للقاعات”.

واختتم الشوبي تدوينته قائلا: “منى فتو بالنسبة لي سيدة الشابات في شاشاتنا الكبيرة والفضية تمنحك طاقة لا محيد أن تصبح مبدعا معها.. أطال الله في عمرك سيدتي. لك مني كل الحب والتقدير والاحترام أيتها الفنانة الأنيقة منى فتو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News