صحافة وإعلام

الإذاعة الوطنية ترسخ النقاش السياسي ببرامجها

الإذاعة الوطنية ترسخ النقاش السياسي ببرامجها

أعلنت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في أكتوبر الجاري، عن إطلاق شبكتين برامجيتين جديدتين خلال الموسم الجديد للإذاعة الوطنية، والإذاعة الدولية “شين آنتر”.

وقال بلاغ للشركة الوطنية، توصل به “مدار21″، إن البرمجة الجديدة تهدف بالأساس تعزيز مساحة النقاش والتحليل السياسيين، وتوطيد مبادئ التفاعل والقرب، وإيلاء أهمية لصوت الشباب، وترسيخ التنوع الثقافي، إلى جانب تثمين التميز في الرياضة والتفرد في “الدراما” الإذاعية.

وأضاف المصدر، أنه مع انطلاق الموسم الإذاعي الجديد، تقترح “الإذاعة الوطنية” على مستمعيها شبكة برامج تلائم تطلعات المستمعين وانتظاراتهم وفق مبدأ القرب والمصلحة العمومية وتلبية حاجيات الإخبار والتثقيف والترفيه في تناغم تام مع خطها التحريري ودفتر التحملات.

وزاد تواصل الشبكة البرامجية للإذاعة الوطنية في موسمها الجدید ترسيخ برامج النقاش السیاسي والبرامج الحوارية، بإغناء عرضها في هذا النوع من البرامج، من خلال موعد يومي لمستمعيها الأوفياء، ابتداء من السابعة مساء، مع التحليل الموضوعي والرزين والقراءة النوعية والمتأنية لمستجدات الساحة الوطنية وما يفتعل داخلها مع مختصين وخبراء في مختلف المجالات.

وهو الموعد الذي ينضاف إلى برامج وملفات المساء التي تبث ابتداء من التاسعة مساء، كبرنامج “ملفات في الواجهة” و”هنا الجامعة”.

كما أوضح البلاغ أنه :” تستمر الإذاعة الوطنية في فتح “الميكروفون” لمستمعيها لإبداء آرائهم والتعبير عن مواقفهم ووجهات نظرهم في مختلف مجالات ومناحي حياتهم اليومية، بتوسيع مساحات البرامج لمواضيع القرب والبرامج التفاعلية التي تحظى بمكانة هامة وأولوية قصوى في الشبكة البرامجية الجديدة، كبرنامج “اعطيني رأيك” و”صباح بلادي” و”اللقاء المفتوح”، وبرنامج “أحضي راسك”، الذي يبقى مرجعا للمستمعين ولأهل الاختصاص في هذا المجال “.

وأضاف المصدر ذاته أنه، أثير الإذاعة الوطنية يتسع أكثر ليشمل، خلال هذا الموسم، نجوم شبكات التواصل الاجتماعي وصانعي محتوياتها، إلى جانب ضيوف ونجوم البرامج من عالم الفن والطرب والمغنى، وفي مجال “الدراما” ستقدم من ذاكرتها الإذاعية، طيلة السنة، مجموعة من المسلسلات الغنية والمتميزة التي أثرت المجال الدرامي، وأرخت لمسار فني زاهر ولسنوات زاخرة من الإبداع، بينما ستحتفظ للرياضيين بمواعدها القارة.

وفي هذا الصدد حرصت الإذاعة على إغناء الفترة الصباحية بالأخبار والخدمات، عبر تقوية برامج “INTER MATIN” و”INTER MATIN PLUS” بمحتويات إضافية تتماشى مع انتظارات المستمعين، وبمساهمة الخبراء والمختصين.
وصارت “CHAINE INTER” على ارتباط أكبر مع مستمعيها ومع بيئتها عبر برنامج الإتجاهات والتأثيرات «Tendances et influences» ، الذي يعد برنامجا غير مسبوق، يقوم بدورة حول المستجدات والاتجاهات على شبكة الأنترنت، وعالم النجوم والمشاهير والمؤثرين.
وتتجلى الخصوصية الأخرى لشبكة البرامج الجديدة للإذاعة الدولية في مساحات المسابقات والترفيه الموجهة إلى الشباب، على غرار برنامج “La bonne réponse”. ومن جهة أخرى، تقترح شبكة برامج هذه الإذاعة موعدا ثقافيا بامتياز تحت اسم “Chaine Inter Culture” الموجه إلى الفاعلين في المنصات الثقافية الفنية الوطنية والدولية.
هذا العرض الإذاعي الجديد مدعوم كذلك ببرنامج تفاعلي يقوم على مبدأ القرب هو “Libre Antenne»، ويعطي الكلمة للمستمعين حول إشكالات ومواضيع معيشهم اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News