دولي

براية مغربية وسلاح أمريكي..الموريش يربكون شرطة ماساشوسيتس

براية مغربية وسلاح أمريكي..الموريش يربكون شرطة ماساشوسيتس

أربكت جماعة أمريكية مسلحة تسمي نفسها “Moorish American Arms” وترفع راية المغرب شرطة ولاية ماساشوسيتس بأمريكا حين تفرق أفرادها مدججين بالسلاح والذخيرة بين أطراف غابة على طريق  سيار بالولاية، مثيرين ذعر مستعملي الطريق وقلق الشرطة.

ولم تتمكن شرطة المنطقة من السيطرة على الوضع إلا بعد ساعات طويلة قضتها في مطاردة أعضاء الجماعة “الغريبة” التي لم تعرف عنها إلا “عدم اعترافها بقوانين أمريكا”.

وقالت الشرطة في إفادات صحافية متتالية إن المواجهة مع هذه الجماعة بدأت حين لمح أحد رجال  الشرطة عربة متوقفة بمكان الطوارئ بالطريق السيار فبادر للمساعدة قبل أن يجد نفسه أمام 10 أفراد مثيرين للريبة.

الشرطي الأمريكي وجد نفسه أمام أشخاص يرتدون بذلات عسكرية وقبعات حربية ويحملون كاميرات وأسلحة ما دفعه لطلب هوياتهم، غير أنهم فروا  باتجاه غابة مجاورة.

وتداول أمريكون صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لأفراد ببذلات عسكرية ويحملون راية شبيهة بالعلم المغربي من المحتمل أن أحد أعضائها نشرها  على صفحته بإنستغرام.

وقالت الشرطة في بيان إن المسلحين، الذين ينتمون لجماعة لا تعترف بالقوانين الأمريكية، فروا إلى الغابة المحيطة بالطريق السيار ورفضوا تسليم أنفسهم، قبل أن تعلن بعد ساعات من الأبحاث عن أعضاء من الجماعة ومفاوضات مع آخرين ظلوا متمترسين بأماكن قريبة تمكنها من إلقاء القبض على 11 فردا منها.

صورة من “الباراج” الأمني بالطريق السيار

وخرج شخص من المحتمل أنه من أعضاء “موريش أمريكيان آرمز” في فيديو عبر يوتيوب يؤكد فيه أن جماعته “ليست ضد الحكومة وليست جماعة إرهابية ولا ضد القوانين كما يروجون عنها” في إشارة إلى إفادات الشرطة لرجال ونساء الإعلام.

وأعلنت الشرطة إعادة فتح نقاط الطريق السيار التي طالها الإغلاق بسبب انتشار الأفراد المسلحين، كما أخبرت سكان بعض الأحياء المجاورة أن بإمكانهم الخروج من منازلهم بعدما كانت أرشدتهم في وقت سابق إلى لزومها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News