دولي

للأسبوع الـ14 تواليا.. الاحتجاجات ضد جواز التلقيح مستمرة بفرنسا

للأسبوع الـ14 تواليا.. الاحتجاجات ضد جواز التلقيح مستمرة بفرنسا

أحصت وزارة الداخلية الفرنسية، أمس السبت، أكثر من أربعين ألف متظاهر (أربعون ألفا و610) في مسيرات احتجاجية رفضا للشهادة الصحية، لافتة إلى 171 تحركا في السبت الرابع عشر على التوالي من التعبئة.

وناهز عدد المتظاهرين السبت الفائت 45 ألفا في مختلف أنحاء البلاد، وفق السلطات، وأكثر من 67 ألفا بحسب الجهة الناشطة المنظمة.

وتشهد المشاركة في هذه التظاهرات تراجعا منتظما منذ أسابيع عدة. وفي 25 شتنبر، اعترض ستون ألف شخص على الشهادة الصحية التي فرضتها الحكومة للحد من تفشي كوفيد-19، بحسب حصيلة السلطات.

في باريس، تظاهر خمسة آلاف شخص، أمس السبت، في إطار أربع مسيرات مختلفة، بحسب الداخلية. وفي ليون، ناهز عدد المتظاهرين 400 شخص وفق السلطات المحلية.

وتم توقيف خمسة أشخاص خلال التحركات في البلاد بينهم ثلاثة في باريس، ولم تسجل إصابة أي عنصر أمني.

وصادق مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، على مشروع القانون القاضي باحتمال تمديد العمل بالشهادة الصحية حتى 31 يوليوز.

وصرّح المتحدث باسم الحكومة، غابرييل أتال، إثر الجلسة أنه سيتم “الاستغناء (عن الشهادة الصحية) ما إن نكون قادرين على ذلك”.

وباتت الشهادة الزامية في فرنسا اعتبارا من 21 يوليوز الماضي في الأماكن التي تستقبل أكثر من خمسين شخصا، قبل أن يتم اعتمادها أيضا في المستشفيات والحانات والمطاعم لتشمل في 30 غشت 1.8 مليون موظف على تواصل مباشر مع الجمهور، ونهاية شتنبر من تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News