رياضة

“ويفا”: إقامة المونديال كل عامين سيدمّر اللعبة.. وإنفانتينو: سننظمه كل 40 عاما!

“ويفا”: إقامة المونديال كل عامين سيدمّر اللعبة.. وإنفانتينو: سننظمه كل 40 عاما!

جدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، معارضته الشديدة لمقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بشأن إقامة كأس العالم كل عامين.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له أول أمس الجمعة إن “فكرة إقامة كأس العالم كل عامين ستدمر كل أشكال كرة القدم، وستقلل من قيمة المسابقة نفسها، وستتسبب في أزمات مالية للجماهير، وستحد من تطور مسابقات كرة القدم الخاصة بالسيدات والناشئين حول العالم”.

وأضاف “هناك العديد من الأسباب التي تدفع الأندية والدوريات والجماهير للاتحاد في معارضة ذلك المقترح.. يتحمل ويفا مسؤولية اللعبة في أوروبا والتأكد من أن هذا العبء الإضافي غير الضروري الواقع على عدد قليل من نخبة اللّاعبين، لا يتسبب في ضرر لصحتهم البدنية والذهنية وحسب، بل و باللعبة ككل”.

وخلص إلى القول “سيواصل (ويفا) المعارضة حتى يسود الفكر الصحيح ويتم التخلي عن تلك الخطط”.

وتأتي هذه الانتقادات الجديدة في وقت بواصل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الترويج لفكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك خلال جولته الحالية في أمريكا الجنوبية.

وقال إنفانتينو، أثناء حلوله في العاصمة الفنزويلية كاراكاس “أعتقد أن مكانة المسابقة لا تعتمد على وقت إقامتها، وإلا سيكون علينا إقامة بطولة كأس العالم كل 40 سنة”.

واستطرد “مهمتنا كاتحاد دولي للعبة هي التفكير باستمرار في كيفية تحسين كرة القدم في العالم، وجعل كرة القدم عالمية حقا”،

وأضاف أن منتخبات أمريكا الجنوبية “غالبا ما تكون في وضع غير مريح بسبب حجم السفر الذي يتعين عليهم القيام به مقارنة بالفرق الأوروبية، استضافت أوروبا كأس العالم 11 مرة، في حين استقبلت أمريكا الجنوبية البطولة خمس مرات، وإفريقيا وآسيا مرة واحدة فقط لكل منهما حتى الآن”.

وزار إنفانتينو كولومبيا قبل سفره إلى فنزويلا، كما سيزور خلال جولته الحالية كلا من الإكوادور والشيلي والأرجنتين.

وواجه اقتراح ال”فيفا ” بشأن إقامة كأس العالم كل عامين، بدلا من أربعة أعوام، انتقادات في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News