سياسة

الملك يمنح الحمالة الكبرى للوسام العلوي لسفيرة بنغلاديش السابقة

الملك يمنح الحمالة الكبرى للوسام العلوي لسفيرة بنغلاديش السابقة

سلم سفير المغرب في بولونيا، عبد الرحيم عثمون، اليوم الأربعاء في وارسو، الحمالة الكبرى للوسام العلوي لسفيرة بنغلاديش السابقة بالرباط، سلطانة ليلى حسين، التي تفضل الملك محمد السادس بمنحها إياها.

وفي كلمة خلال حفل نظم بالمناسبة بمقر إقامة المغرب في وارسو، تميز بحضور دبلوماسيين عرب وأفارقة وأوروبيين ورجال أعمال بولونيين وسفير الفاتيكان بوارسو وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد ببولونيا، أكد عثمون أن هذه الالتفاتة السامية تشكل اعترافا بعمل ليلى حسين لصالح تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين المغرب وبنغلاديش.

وبعدما أشاد بالخصال الإنسانية والمهنية لليلى حسين، وجهودها من أجل مزيد من التقارب بين البلدين الصديقين طوال السنوات الخمس التي قضتها في المغرب، أبرز عثمون مستوى التعاون وأواصر الصداقة والتقدير التي تجمع الملك محمد السادس ورئيس جمهورية بنغلاديش، محمد عبد الحميد.

من جانبها، عبرت ليلى حسين عن فخرها بهذا التكريم الذي يتوج مهمتها في المغرب.

وأعربت عن امتنانها للملك لتفضله بمنحها هذا الوسام، مؤكدة أنها ستحتفظ بذكرى السنوات الخمس التي قضتها في المغرب، البلد الذي تكن له مشاعر خاصة، والذي ما تزال مرتبطة به بقوة.

ولم يفت الدبلوماسية الإشادة بالإصلاحات السياسية والاقتصادية التي أطلقها الملك في السنوات الأخيرة، والتي جعلت المغرب نموذجا في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News